13 تصريحا لـ شريف نور الدين.. أبرزها عن دخوله مجال التمثيل

محمد عبد المنعم
13 تصريحا لـ شريف نور الدين

حل الإعلامي شريف نور الدين، ضيفا على بث مباشر على الصفحة الرسمية لموقع “إعلام دوت كوم” على “إنستجرام”، وحاورته الإعلامية مروة طلعت.

تحدث “نور الدين” خلال اللقاء، عن محطات مختلفة في حياته وعن بداياته، وجاءت أبرز تصريحاته كالآتي:

نرشح لك: الإنس والنمس لـ “هنيدي”.. هذا ما يحدث داخل قاعات العرض

1- أول من أجريت معهم مقابلات كانوا والدي ووالدتي، وأكون سعيدا أثناء إجراء مقابلات مع النجوم؛ لأنني أحب الناس وأحب التعامل معهم.

2- أقوم بالتجهيز والتحضير جيدا للمقابلات مع الشخصيات المهمة من خلال البحث والقراءة جيدا عن الشخصية وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات، وأتجنب الأسئلة التقليدية.

3- من العيب أن أجري لقاء مع ضيف ويقوم الضيف بتعريفي بنفسه وبأعماله، فيجب أن أكون مذاكر الضيف جيدا.

4- قضيت 10 سنوات أعمل كـ مذيع تلفزيوني وأردت أن أقدم شيئا جديدا ومختلفا في برنامج “البيجامة”، وما جعل الموضوع أكثر ملائمة هو وباء كورونا، وأن جميع الناس كانوا جالسين “بالبيجامة”.

6- البودكاست به ميزة أنه يكون لدينا القدرة على التوثيق، فالعمل يكون موجود بالحلقة والساعة واليوم مع إمكانية الرجوع إليه مرة أخرى عكس الراديو.

7- دخلت عالم الإنفلونسرز لأنني منذ عام 2015 رأيت أن الديجتال ميديا هي المستقبل وأن الإنفلونسرز شيء مهم، وإذا أردت أن يكون لي تواجد يجب أن أهتم بذلك، وقمت بالاستعانة بصديقة لي تفهم في هذا الجزء.

8- أن كل من يعمل في مجال الإعلام مثله مثل الطبيب يجب أن يذاكر ويقرأ ويعلم ما يدور في المجتمع وتفضيلات الجمهور حتى يكون متواكب مع العصر وسهل الوصول للجمهور.

9- قبل نشر أي شيء يجب أن يشعر الفرد بما ينشر ويصدقه، كما يجب أن يعلم أن كل شيء سيقوم به سيكون له تأثير وتبعات ويجب أن يكون لدى الأشخاص المؤثرين إحساس بالمسؤولية.

10- الكثيرون قالوا لي أنني أشبه عمرو دياب وحمادة هلال وحميد الشاعري.

11- بدأت التمثيل الإذاعي باللغة الإنجليزية في عام 2006 مع الفنان عمر الشريف، حيث كانت “BBC” تقوم بأول إنتاج لثلاثية نجيب محفوظ وحقق العمل نجاحا كبيرا وفاز بجائزة سوني.

12- كنت أقوم بتأخير قرار التمثيل لأنني كنت أخشى أن أقوم بشيء لا يتناسب مع تاريخي في الإذاعة، وأيضا بسبب إني كنت أجهز نفسي للأمر وأحضر ورش عمل.
13- لا يمكن أن أترك تقديم البرامج لأنها مهنتي والشيء الذي أحبه.

شريف نور الدين