خاص

14 تصريحا لـ هاجر السراج.. تعرف على “لينا” في “بطلوع الروح”

14 تصريحا لـ هاجر السراج

إسراء إبراهيم

تشارك الفنانة الشابة هاجر السراج، في مسلسل “بطلوع الروح”، بدور زوجة أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة السورية.

لفتت “السراج” الانتباه بدور “لينا” أو “أم أسامة” زوجة القيادي الداعشي عمر الدسوقي -أحمد السعدني- تواصل إعلام دوت كوم مع هاجر السراج لمعرفة تفاصيل أكثر عن مشاركتها في المسلسل، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

نرشح لك: أحدها رمز الجوزاء.. تفسير وشوم محمد حاتم في “بطلوع الروح”

 

1- درست إخراج وتصوير، وعملت في ذلك المجال منذ كان عمري 17 عاما، إذ كنت أتدرب ضمن مسلسلات وإعلانات. واستمريت لسنوات في تلك المهنة حتى عام 2017 قررت الحصول على ورش تمثيل.

2- أحببت الدخول لعالم التمثيل في البداية لإثقال خبرتي كمخرجة والتعرف على الممثل عن قرب والدراية بكيفية توجيهه، وشعرت بالسعادة عند الحصول على ورش التمثيل لأنني بدأت أفهم لغة الممثل.

هاجر السراج

3- بسبب كثرة حصولي على ورش تمثيل، بدأت التوجه لمكاتب “الكاستينج” بناء على معلومات من زملائي في تلك الورش. وبدأ بالفعل التمثيل في بعض الإعلانات والأفلام القصيرة ومشاريع التخرج، كان أغلبها أعمال بسيطة.

4- بسبب ظروف فيروس كورونا لم أتمكن من العمل مع الفنانة دينا الشربيني في مسلسلها لرمضان 2020. والعام الماضي شاركت بدور صغير في مسلسل “ضد الكسر” لـ نيللي كريم.

5- شاركت في مسلسل “بطلوع الروح” بعدما قابلت الكاستينج دايركتور مودي شاهين بالصدفة، وفي وسط الحديث بيننا علم أنني من أصول سورية، إذ أنني من أب وأم سوريان وولدت ونشأت في مصر.

هاجر السراج

6- مودي شاهين طلب مني بعد معرفته بأنني من أصول سورية، الذهاب لعمل تجارب أداء لمسلسل، لكنه لم يخبرني تفاصيل العمل ولا اسم المسلسل، وبالفعل تقدمت لتجارب الأداء في شهر نوفمبر 2021، وقدمت مشهد باللهجة السورية وكنت أرتدي فيه النقاب، لكني لم أكن أعلم أن الدور له علاقة بداعش. وفي ديسمبر تم إبلاغي بأنني قد حصلت على الدور.

7- ذهبت بعد قبولي في العمل للقاء المخرجة كاملة أبو ذكري في مكتبها، وهناك ألتقيت بالفنانة منة شلبي والفنان أحمد السعدني، لأن أغلب مشاهدي تجمعني بهما.

8- في فبراير 2022 سافرت إلى لبنان لبدء تصوير المسلسل، وكنا نصور ما بين بيروت وبعلبك. وكانت فرصة كبيرة لي بسبب مساحة الدور الكبيرة التي أقدمها لأول مرة، بالإضافة إلى التعاون مع الفنانة منة شلبي، وكذلك التعاون لأول مرة مع الفنان أحمد السعدني.

هاجر السراج

 

9- قصة المسلسل ثقيلة، والتعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكري أشعرني بالسعادة، لأنني في عمل مهم، وتعتبر أول فرصة كبيرة لي منذ بدأت التمثيل قبل 5 سنوات.

10- تحضيرات العمل كانت كبيرة وطاقم العمل أجرى مجهودا كبيرا في تلك التحضيرات. وتعلمت من تلك التجربة كثيرا، فكنت أشاهد الممثلين والتحضيرات حتى لو لم أكن لدي مشاهد للتصوير، كذلك تعلمت العمل على الهواء لأننا قد نضطر لتغيير بعض الأحداث قبل التصوير بلحظات، مما علمني المرونة. وتعلمت أيضا التركيز والانفصال عما حولي حتى أستطيع تقديم دوري بالشكل الصحيح، لأن مكان التصوير يكون مليئا بالعمال من مختلف التخصصات داخل المسلسل.

هاجر السراج

11- صناع العمل استعانوا بمصحح لغة لأن بعض التفاصيل تُقال بالفصحى، وكان يساعدني في إتقان اللهجة السورية لتظهر بشكل صحيح على الشاشة. وأتحدث في العمل باللهجة البيضاء للسوريين حتى يفهمها أغلب العرب وتناسب طبيعة شخصية “لينا”. أهل الرقة يتحدثون بلهجة تشبه الصعيدي المصري وتصنف بأنها لهجة ثقيلة فكان من الممكن أن يكون صعبا على المشاهد.

12- شخصية “لينا” تتمتع ببعض السذاجة، لأن الشخصية تزوجت في سن مبكر وتحاول الدخول إلى عالم زوجها. والحلقات المقبلة ستشهد تطورا في شخصية “لينا”.

هاجر السراج

13- الانتقادات للعمل قبل بداية عرضه لم تؤثر عليّ كممثلة، وكنا شبه منعزلين عن ما يتم تقديمه على “السوشيال ميديا” بسبب سفرنا خارج مصر وتركيزنا في التصوير، لأن الاهتمام بحديث الناس قبل عرض المسلسل يعتبر سبقا للأحداث.

14- الهجوم على المسلسل كان على “السوشيال ميديا” فقط، وكان يعتبر تسرعا في الحكم على العمل. وعرض المسلسل في النصف الثاني من رمضان جعل المشاهد ينتظره بفضول أكبر.

15- لم أحتك بالظروف الجديدة التي طرأت على سوريا بسبب نشأتي في مصر منذ ولادتي. والرقة مدينة سورية عادية وداعش احتلتها كأي مستعمر، وبعض السكان قرروا التعايش مع الوضع بسبب الظروف التي أجبروا عليها.

16- أشعر بالسعادة بردود الفعل على المسلسل وبعملي مع المخرجة كاملة أبو ذكري”.

طه الدسوقي يتحدث مع إعلام دوت كوم عن كواليس “في بيتنا روبوت 2”

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock