أحدها رمز الجوزاء.. تفسير وشوم محمد حاتم في "بطلوع الروح"

رباب طلعت

خلال الحلقات الأربعة الأولى من مسلسل “بطلوع الروح” بطولة منة شلبي، وأحمد السعدني ومحمد حاتم وآخرين، ظهرت عدد من الوشوم على جسد “حاتم” في أماكن متفرقة، أبرزها يده وعنقه، والتي لم يزلها على الرغم من انضمامه إلى داعش.

برزت الوشوم بسبب تركيز الكاميرا لكثير من الأحيان عليها، وكأنها جزء من شخصية أكرم التي يجسدها محمد حاتم، وقد علم “إعلام دوت كوم” أن لها دلالات رمزية بالفعل.

نرشح لك: إنتاج “بطلوع الروح” يرد على إتهامات اقتباس المسلسل

فالعلامة الأولى على عنقه هي رمز برج الجوزاء، وذلك إشارة على أن أكرم من برج الجوزاء، والثانية على الجانب الآخر التي عبارة عن عدد من الدوائر، دلالة على القوة.

بطلوع الروح بطلوع الروح

أما العلامة على يده، والتي تم التركيز عليها بشكل كبير خلال أحداث الحلقة الثالثة أثناء ملء استمارة دخوله إلى داعش والتي هي عبارة عن سهمين متجاورين، معناها « Create your own reality » “اصنع واقعك الخاص”، وهو رمز مشهور ومتعارف عليه.

بطلوع الروح

الجدير بالذكر أن منصة شاهد قد طرحت الأربعة حلقات الأولى من مسلسل “بطلوع الروح” الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من رمضان، فيما تم عرض ثلاثة حلقات فقط على قناة “mbc مصر”.

تدور أحداث المسلسل حول “روح” التي تجسدها الفنانة منة شلبي، والتي يقرر زوجها أكرم (محمد حاتم) اصطحابها وابنهما إلى تركيا لقضاء أجازة سويًا، ولكنها تتفاجئ بأنه خطفه ليجبرها على الانتقال معه إلى دولة الخلافة “داعش”، وبالفعل تضطر الذهاب خوفًا على ابنها المريض بمرض نادر.

تتغير حياة روح تمامًا، بسبب قرار أكرم، حيث يصلان إلى الرقة عاصمة دولة الخلافة، مع عمر صديقهما منذ الجامعة والذي كان له دورًا في التأثير على أكره وإقناعه بالذهاب إليه في داعش حيث أصبح أحد قياداتها بدرجة أمير.

ويُعرض مسلسل بطلوع الروح يوميًا على قناة MBC مصر في تمام الساعة 9 مساءً، وأيضًا على منصة شاهد vip، ويشارك محمد حاتم بطولة المسلسل النجمة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، عادل كرم، ويتكون مسلسل بطلوع الروح من 15 حلقة، وهو تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

وقد حقق محمد حاتم نجاحًا كبيرًا قبل بدء الموسم الرمضاني من خلال مسلسل منوّرة بأهلها، ليقدم شخصية مهاب، وهو مصور لديه موهبة خاصة، قادم من السويس للقاهرة لتحقيق حلمه، وأيضًا الجزء الثالث من المسلسل الناجح أبو العروسة

وكان الفنان محمد حاتم قد نافس بمسلسل قصر النيل في موسم رمضان 2021، كما قدم اعمالًا درامية نالت نجاحًا كبيرًا مثل في كل أسبوع يوم جمعة وممالك النار.

وقد حصل حاتم على جائزتين عن دوره في فيلم لما بنتولد، وهما أفضل ممثل من مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته العاشرة وجائزة أفضل ممثل صاعد في مسابقة السينما المصرية التي تقيمها الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة ولجنة تحكيم المسابقة برئاسة المخرج الكبير على بدرخان