عمرو أديب عن قرار وقف استيراد بعض المنتجات: ليه بنعمل كده؟!

سالي فراج
وقف استيراد بعض المنتجات
علق الإعلامي عمرو أديب على قرار وقف استيراد عدد من المنتجات، وذلك بعد أن أعلنت هيئة الرقابة على الصادرات وقف قيد عدد جديد من الشركات والمصانع في سجل المستوردين.

قال “أديب” خلال تقديمه لبرنامجه “الحكاية” مساء الأحد على شاشة “mbc مصر “، إن مصر بحاجة إلى المستثمرين الأجانب للحفاظ على العمالة، مؤكدا على أنه ليس هناك دولة في العالم تستطيع العيش بمفردها.

نرشح لك: الحكومة تنفي زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات


أضاف: “أنا معاك إنك تعمل تقنين للأشياء المستفزة الغريبة إنما الراجل ده وهو داخل بيدفعلك جمارك، وأنت جزء من دخلك له علاقة بالضرائب والجمارك”.

أشار إلى حرية التجارة، لافتا إلى أن قرارات وقف الاستيراد توجد في مصر فقط وعدد قليل من الدول، موضحا أهمية الاستيراد: “كده المصنع هيقف ويمشي العمال فالعمال تقعد في البيت فميبقاش فيه دخل، ليه بنعمل كدة في نفسنا؟ هما الكام ورقة دول فارقين مع الدولة في إيه؟”.

كما سأل مستعجبا: “حد يقول إن أبل تقدم جواب جودة! ليه بنعمل في نفسنا كده”، مؤكدا على أنه هناك شركات أولى بالرعاية، و”Apple” شركة مهمة أن تكون داخل مصر، موضحا أن أغلب هذه الشركات أصبحت جزء من مصر واقتصادها لذلك يجب على مصر أن تحتويهم، وإذا لم تفعل فستتحمل النتيجة.