تفاصيل الحلقة الـ11 من "الاختيار 3"

تبين الحلقة الحادية عشر من مسلسل “الاختيار 3″، حيرة الرئيس محمد مرسي في موقفه من رفض القروض لأنه يرى أنها ربا، وبين الحل الاقتصادي الضروري للتعامل مع الأزمة الاقتصادية في مصر في ذلك الوقت والتي تحتم الحصول على قروض دولية.

طلب “مرسي” من أحمد عبد العاطي مدير مكتبه، أن يطلب من جماعة الإخوان التدخل لإقناع الناس بأمر القرض، لأنه سبق وصرح أن القروض ربا ولن يلجأ إليها.

نرشح لك: الاستفتاء على الدستور.. تفاصيل الحلقة العاشرة من “الاختيار 3”

ظهرت خلال الحلقة محاولات تدخل الإخوان لبيع الأراضي والعقارات في سيناء، لأشخاص غير مصريين، وهو الأمر الذي رفضه بشدة الفريق عبد الفتاح السيسي عند معرفته بالأمر، واجتمع بقيادات داخل الجيش، وأصدروا قرارا بمنع بيع أي أراضي أو عقارات في سيناء إلا لمصريين وشخصيات مصرية اعتبارية.

انفعل خيرت الشاطر بسبب قرار السيسي ورأى أن السيسي أصبح لا يصلح وزيرا للدفاع لأنه يعطل مصالحهم. ونصحه محمد بديع بعدم التهور في ذلك الأمر، ومحاولة التأثير على أهالي سيناء بأن القرار ليس في صالحهم وضد الاستثمار.

 

كشفت الجهات الأمنية عن محاولة الجماعات الإرهابية، إجراء 3 تفجيرات إرهابية في نفس الليلة كإجراء اختباري للعناصر الموجودة داخل الخلية، لمعرفة إذا ما كانوا يتواصلون مع الجهات الرسمية أم لا.

أبطال الاختيار 3

مسلسل “الاختيار 3” بطولة الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، وينافس في السباق الرمضاني لعام 2022، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، وإنتاج سينرجي.

قصة الاختيار 3

تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري والمخابرات الوطنية والعسكرية، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها، ومأخوذ من أحداث حقيقة، المسلسل من أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتشارك في السباق الرمضاني بـ 14 مسلسلًا.

الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان 2020، ودارت أحداثه حول ملحمة “البرث” التي وقعت في عام 2017، وقدم الفنان أمير كرارة في الجزء الأول دور الشهيد أحمد منسي، بينما جسد دور الخائن هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي، الجزء الأول من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار وهو أيضا مؤلف مسلسل العائدون المذاع في شهر رمضان لهذا العام.

أما الجزء الثاني عرض في رمضان الماضي 2021، شارك الفنان أحمد مكي والفنان كريم عبد العزيز في بطولته، من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مسلسلات رمضان 2022

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، من أبرز تلك المسلسلات: الاختيار 3 بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا، والعائدون بطولة أمير كرارة وأمينة خليل وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وغيرهم.