الاستفتاء على الدستور.. تفاصيل الحلقة العاشرة من "الاختيار 3"

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل “الاختيار 3″، عددا من الأحداث أبرزها استعراض حالة عدم الاستقرار والقلق التي شهدتها البلاد أثناء فترة حكم الإخوان.

واستعرضت الحلقة أيضا مدى تغير الخطاب الديني في المساجد، خلال فترة حكم جماعة الإخوان، والخلاف الباطني بينهم وبين السلفيين، الذين خططوا لحشد جديد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بقيادة حازم أبو إسماعيل لإثارة الفتنة بين الشعب.

   نرشح لك: تسجيل يعرض لأول مرة للمشير طنطاوي ومحمد مرسي في “الاختيار 3”

كما بينت الحلقة حالة القلق العام لجماعة الإخوان أثناء فترة الاستفتاء الدستوري، واجتماع قياداتهم لزيادة الحشد والاعتصامات لحين الانتهاء من الاستفتاء، وتردد نسبة كبيرة من المواطنين وامتناعهم عن التصويت بسبب يقينهم بالنتيجة النهائية.

بينما استمر تعاون كل من “مصطفى” و”مروان” و”زكريا” بمختلف الأجهزة الأمنية التي يعملون بها، لإحباط عملية إرهابية خطيرة كانت تهدد أمن البلاد في تلك الفترة.

وعُرض في نهاية الحلقة أيضا تسريب لخيرت الشاطر، حول تفاصيل الحشود التي جمعوها في لجان الاستفتاء المختلفة، وتخطيطه لعدة عمليات تفجيرية وأعمال عنف حول البلاد.

أبطال الاختيار 3

مسلسل “الاختيار 3” بطولة الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، وينافس في السباق الرمضاني لعام 2022، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، وإنتاج سينرجي.

قصة الاختيار 3

تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري والمخابرات الوطنية والعسكرية، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها، ومأخوذ من أحداث حقيقة، المسلسل من أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتشارك في السباق الرمضاني بـ 14 مسلسلًا.

الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان 2020، ودارت أحداثه حول ملحمة “البرث” التي وقعت في عام 2017، وقدم الفنان أمير كرارة في الجزء الأول دور الشهيد أحمد منسي، بينما جسد دور الخائن هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي، الجزء الأول من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار وهو أيضا مؤلف مسلسل العائدون المذاع في شهر رمضان لهذا العام.

أما الجزء الثاني عرض في رمضان الماضي 2021، شارك الفنان أحمد مكي والفنان كريم عبد العزيز في بطولته، من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مسلسلات رمضان 2022

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، من أبرز تلك المسلسلات: الاختيار 3 بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا، والعائدون بطولة أمير كرارة وأمينة خليل وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وغيرهم.