لجأت له "فاتن أمل حربي".. ما هو مركز دعم وتوجيه المرأة؟

لجأت “فاتن أمل حربي” الشخصية التي تقدمها الفنانة نيللي كريم، في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، إلى مركز دعم وتوجيه المرأة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي للإقامة فيه بعدما طردها زوجها الذي يجسده الفنان شريف سلامة من منزلها.

وحصلت وزارة التضامن الاجتماعي التي يظهر لها شكر خاص على تتر المسلسل، على إشادة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إلقاء العمل الضوء على مثل تلك الأماكن التي تساهم في دعم وحماية المرأة.

وقد نشرت وزارة التضامن الاجتماعي عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك” معلومات عن تلك المراكز وكيفية الوصول لها للسيدات اللاتي يحتجن لمكان آمن للجوء إليه، وفيما يلي أبرز المعلومات:

نرشح لك: تعليقات جريئة لـ رامز جلال في حلقة رانيا يوسف

1- يبلغ عددهم 9 مراكز على مستوى الجمهورية:

2- يتطلب المكان للإقامة فيه عدد من المستندات أبرزها: صورة حديثة من صحيفة الحالة الجنائية، عدد 2 صورة فوتوغرافية حديثة، مستندًا لإثبات الشخصية، طلب التحاق بالمركز على النموذج المعد لذلك.

3- الشروط الواجب توافرها للاستضافة هي: يكون واقع عليها أي نوع من أنواع العنف، تكون مصرية أو أجنبية متزوجة من مصري بموجب وثيقة رسمية، أو مطلقة منه في فترة عدتها.
4- أن تكون مستوفية لشروط اللياقة البدنية والعقلية.

5- طرق التواصل مع المراكز هي: الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي لمعرفة أقرب مركز وهو: 16439، التوجه إلى أقرب مديرية تضامن اجتماعي، التوجه لمبنى وزارة التضامن الاجتماعي، لتوجه لأقرب مركز استضافة.

6- يقدم المركز عدد من الخدمات أبرزها استضافة المرأة التي تعرضت لأي نوع من أنواع العنف وأطفالها من الإناث في أي عمر، أما الذكور تكون استضافتهم لعمر 12 عامًا.

7- يقدم خدمة الحماية والدعم والمساهمة في حل مشكلة اللاجئة، وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والقانونية، بالإضافة إلى تأهيلها وتمنية مهاراتها للتكيف مع المجتمع، وتوفير برامج وأنشطة لتنميتها، التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لنقل أبناء المقيمات فيه لأقرب مدرسة.