ويل سميث يستقيل من "الأوسكار" والأكاديمية تقبل الاستقالة

قدم الفنان ويل سميث استقالته من أكاديمية الأوسكار، إثر الأزمة التي حدثت بسبب واقعة صفعه مقدم الحفل كريس روك خلال احتفال توزيع الجوائز، والتي حصل فيها “سميث” على جائزة أفضل ممثل للمرة الأولى في حياته.

ومن جانبها أعلنت الأكاديمية أنها قبلت الاستقالة التي تقدم بها ويل سميث مساء الجمعة.

نرشح لك:ردود أفعال نجوم هوليوود على صفع ويل سميث لـ كريس روك

وكتب سميث في بيان له نشرته وسائل الإعلام الغربية: “أفعالي في الحفل الـ94 لتوزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة، ولائحة الأشخاص الذين جرحتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والكثير من أصدقائي وأحبائي الأعزاء، وجميع الذين كانوا حاضرين والجماهير العالمية في المنازل.

وأضاف: لائحة الأشخاص الذين جرحتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والكثير من أصدقائي وأحبائي الأعزاء، وجميع الذين كانوا حاضرين والجماهير العالمية في المنازل”.

وتابع “أستقيل من عضويتي في أكاديمية فنون السينماوعلومها وسأقبل أي عواقب يراها مجلس الإدارة مناسبة، وخنت ثقة الأكاديمية. حرمت مرشحين آخرين وفائزين من فرصة الاحتفال بعملهم الاستثنائي. أنا محطم القلب”.

الجدير بالذكر أن ويل سميث صفع مقدم حفل الأوسكار، بسبب إطلاق الأخير دعابة بشأن ظهور جايدا سميث زوجة الممثل حليقة الرأس، بسبب داء الثعلبة، ما أغضب الزوجة، ودفع الزوج لصفعه، فيما بدأت الأكاديمية في الإجراءات التأديبية الواجب اتخاذها في حق سميث.