بيانات جوجل: ويل سميث أكثر بحثًا من الفيلم الحائز على الأوسكار

أسماء مندور

 

كشفت بيانات جوجل أن الممثل الأمريكي ويل سميث سجل نسبة عمليات بحث أعلى بـ 25 مرة من الفيلم الحائز على الأوسكار.

بحسب بيانات جوجل، في الساعة 11 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة في 27 مارس، كان ويل سميث موضوع عمليات بحث على الإنترنت أكثر بـ 25 مرة من فيلم “CODA”، الذي أصبح أول فيلم من شركة أبل يفوز بجائزة أوسكار.

نرشح لك:ردود أفعال نجوم هوليوود على صفع ويل سميث لـ كريس روك

والسبب في زيادة عمليات البحث على جوجل عن ويل سميث هو واقعة الضرب الشهيرة للممثل الكوميدي كريس روك خلال بث حفل توزيع جوائز الأوسكار عندما سخر من شعر زوجة ويل سميث.

أفادت البيانات أن عمليات البحث عن كريس روك في تلك الساعة كانت عند مؤشر 54، بينما جاءت عمليات البحث عن فيلم “CODA” عند 4، وفي العاشرة مساءً، كانت نتيجة البحث لـ ويل سميث عند 54، وكان كريس روك في الـ 35، بينما سجل فيلم “CODA” المؤشر واحد.

بدورها، أوضحت مجلة فارايتي أنه يتم عرض البيانات على مدار فترة زمنية مدتها سبعة أيام، وذلك لقياس عمليات البحث على الويب في جميع أنحاء العالم.

وتمثل بيانات “مؤشرات جوجل” اهتمام البحث المرجح بالنسبة إلى أعلى نقطة على الرسم البياني للمنطقة والوقت المحددين، وتمثل القيمة 100 ذروة شعبية المصطلح.

يُذكر أن ويل سميث اعتذر بعد تلك الواقعة، كما أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن فتح تحقيق رسمي في الحادث لاستكشاف المزيد من الإجراءات والعواقب وفقًا للوائح ومعايير السلوك لدى الأكاديمية وقانون ولاية كاليفورنيا.