رئيس غرفة التطوير العقاري: نتوقع ارتفاع أسعار العقارات من 15 إلى 20%

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري، إن مصر تمر حاليًا بإعادة تسعير، ولا زالت الصورة لم تتكشف على وضعها الأخير بسبب ضيق الوقت، حيث يتم رصد التغيرات اليومية وملاحظ أن هناك زيادة 40% في أسعار الأسمنت والحديد. 

أضاف “شكري” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON“، أمس الثلاثاء، أن الزيادات في أسعار الأسمنت والحديد قبل الإجراءات وبعدها وفي أعقاب التعويم لم تحدث أية تأثيرات حتى الآن ومن غير المستبعد أن نفاجىء بتلك التغيرات مطلع الأسبوع القادم.

نرشح لك: ضمن مبادرة “واحدة جديدة”.. استمع أغنية “أنتي الأولى” لـ سميرة سعيد

ذكر أن المنتجات المستوردة مثل “الأسانسير” لا زالت تستورد بالكامل حتى الآن وبالتالي فارق التحويل وفقًا لأسعار الصرف الجديدة أحدث فارقًا بنسبة 20%، متابعًا: “إحنا لسه بنقيم قيمة المتغيرات حتى نشكل صورة كاملة”.

كما توقع في الأيام القليلة القادمة أن تصعد أسعار العقارات المطروحة بشكل جديد بنسبة 15-20%، خاصةً وأن المطورين العقاريين في وضع صعب بسبب بيعهم وحدات في الشهر الماضي بأسعار معينة ولمدد تصل إلى عامين، ولم يتم تسليم الوحدات بعد لكن في النهاية هم ملتزمون بالأسعار التي تعاقدوا عليها قبل الحرب الروسية الأوكرانية. التطوير العقاري التطوير العقاري

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.