بسبب التقلبات الجوية.. "الأرصاد" تنصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يوم الاثنين المقبل هو بداية فصل الربيع.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية سارة حازم، أنه بالرغم من ذلك ما زالت درجات الحرارة منخفضة.

نرشح لك: الأرصاد الجوية تحذر: موجة باردة تبدأ يوم الاثنين المقبل

لفتت إلى أنه هناك تحسن قليل في درجات الحرارة منذ يوم الخميس ولكن بداية من غد الأحد ستبدأ تنخفض تدريجيا مرة أخرى، مضيفة أن هذا الانخفاض سيستمر حتى نهاية الأسبوع.

أوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية بحوالي درجتين تقريبا، أما جنوب البلاد فهتنخفض بحوالي من 5 إلى 6 درجات، مؤكدة أن الطقس يعتبر ما زال باردا أثناء النهار وشديد البرودة أثناء ساعات الليل.

ذكرت أنه من المتوقع غدا سقوط أمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

أشارت إلى أنها تؤكد على جميع المواطنين أنه بالرغم من البداية الرسمية والفعلية لفصل الربيع، لكن ينصح بعدم تخفيف الملابس، موضحة أن هذه الفترة ما زالت متحالة الطقسقلبة بشكل كبير في درجات الحرارة بالإضافة إلى اختلاف كبير في الكتل الهوائية ستؤثر على المواطنين.

استكملت أنه في بعض الأوقات تكون الشمس ساطعة والطقس يتحسن، لكن درجات الحرارة تنخفض أثناء الليل وستنخفض أثناء النهار خلال هذا الأسبوع، ولذلك لا بد من عدم تخفيف الملابس.