حول العالم

ميتا تدعم الفلسطينيين بمنح مالية وتدريب على المهارات الرقمية

أسماء مندور

أطلقت شركة ميتا مبادرة جديدة لدعم رواد الأعمال الفلسطينيين والشركات الصغيرة بهدف بناء قدراتهم، فضلًا عن منحهم الفرصة للنمو خارج فلسطين.

تتكون المبادرة من ثلاث ركائز؛ التبرع بمبلغ 100 ألف دولار لمنظمة شركات ناشئة بلا حدود، وبرنامج فلسطين لتدريب 500 مشروع صغير، وتوسيع الشراكات مع المنظمات المحلية في فلسطين.

نرشح لك: نتفليكس تستعد لمنع مشاركة كلمات المرور

من جانبه، قال عزام علم الدين، مدير السياسات العامة في ميتا: “تقع الشركات الصغيرة في قلب مجتمعاتنا، لذا نحن نهتم بشدة بالتحديات التي تواجهها هذه الشركات ومدى استعدادها للتعامل معها”.

سيبدأ البرنامج بتدريب وينتهي بمسابقة، حيث تقوم لجنة تحكيم خارجية بتقييم المشاركين بناءً على ثلاثة عوامل؛ النمو والتأثير ونموذج العمل، وسيتم منح الفائزين ما يصل إلى 20 ألف دولار لدعم نموهم ومشاريعهم.

تعمل ميتا أيضًا مع المنظمات المحلية لترشيح ما يصل إلى 20 مدربًا لتقديم تدريب التسويق الرقمي، وفرصة للانضمام إلى شبكة المدربين في ميتا.

بدأت المرحلة الأولى من البرنامج في سبتمبر الماضي بمناقشة مائدة مستديرة بين رواد الأعمال الفلسطينيين الرئيسيين، وتم إطلاق البرنامج في 15 مارس وهو متاح لمؤسسي الشركات الناشئة وأصحاب الأعمال الصغيرة من فلسطين.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock