"الأرصاد": ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد بداية من اليوم الخميس أجواء شتوية مستقرة تماما على أنحاء الجمهورية كافة، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بما يتراوح بين درجتين إلى 4 درجات.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، من تقديم الإعلامي أحمد عبد الصمد والإعلامية هدير أبو زيد، أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى الأحد المقبل، إذ ستعود فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن يوم الإثنين سيشهد بداية فصل الربيع، ما يعني انخفاضا آخر في درجات الحرارة، فضلا عن اضطرابات جوية.

نرشح لك: الأرصاد تحذر: الربيع فصل التقلبات الحادة والسريعة

تابعت: “من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومع الأيام المقبلة وبدايات الأسبوع المقبل ستصل إلى 22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى”.

أشارت إلى أن الأجواء خلال فترة النهار ستكون معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.

أوضحت أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل، ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويظل الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ذكرت أن البلاد ستشهد تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لكنها خفيفة ولن تؤثر على حركة المرور، بل على الرؤية الأفقية، مضيفة أن اليوم سيشهد اعتدالا كاملا في سرعات الرياح على الأنحاء كافة، ما يمنح المزيد من الإحساس بالاستقرار في الأجواء واعتدال حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.