"هدعيلك مع كل فنجان قهوة".. بدموع منى الشاذلي ترثي أنيسة حسونة

نعت الإعلامية منى الشاذلي، الراحلة أنيسة حسونة، موضحة أنها التقت بها لأول مرة في محافظة الإسكندرية، وكان الموقف كوميديًا عندما كانتا تجلسان على الرصيف وتبحثان عن وسيلة مواصلات، لافتة إلى أن العلاقة بينهما اقتصرت على التواصل والاتصالات.

أضافت “الشاذلي”، خلال تقديمها برنامج “معكم” المذاع مساء أمس الأربعاء، على شاشة cbc، أنه بعد تولي أنيسة حسونة منصبًا في مؤسسة مجدي يعقوب أصبح هناك تواصل أكثر معها بحكم منصبها الجديد، لافتة إلى أنها ستقرأ لها الفاتحة مع كل فنجان قهوة تتناوله.

نرشح لك: زوج أنيسة حسونة يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة قبل الوفاة

تابعت أن أنيسة حسونة عُينت في البرلمان، وأصبحت برلمانية مستنيرة، ولكن ظهر فجأة كتاب “بدون سابق إنذار” الذي روت فيه قصتها مع السرطان.

استكملت: “دموعي كانت وفيرة جدا وأنا بقرأ الكتاب، وبعض الجمل كان ليها تأثير إيجابي على حياتي وحياة الآخرين، وكان في جمل عن الاستماع بالحياة وفضل ونعم ربنا، والاستمتاع باللي بنحبهم، وفي جمل كتير فرقت معايا شخصيًا، دي كانت أول رحلة ليها مع السرطان من 7 سنوات، والكتاب حط أنيسة حسونة في منطقة إنسانية رائعة”.

واصلت: “عبرت مرض السرطان لكن رجع تاني وأصابها، وهنا علاقتنا بقيت أقوى وتحولت إلى صداقة، وأصبح في تعامل أكثر بينا، وخاضت الرحلة بشجاعة وبشاشة، ومع أولادها، وساهمت في إنشاء مستشفى الناس، وهي عضو في مؤسسات كتيرة فكرية وإنسانية واتكرمت كتير في محافل كتيرة، وحققت جزء من أحلامها بالجلوس مع بناتها وأحفادها، وسافرت وانبسطت ومارست هوايات كتير وراحت جنوب إفريقيا تجرب علاج غير دوائي، وهي بتحكيها كانت عينيها بتلمع بالشغف، بتقولي بس يا منى اتفرجت على مناظر خلابة ده أنا شوفت حاجات جديدة”.


كما أشارت إلى أن الراحلة أنيسة كُرمت قبل رحيلها من قرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي بتكريم يليق بها، موضحة أن خبر رحيلها كان قاسيًا رغم أنها كانت مؤهلة له.

قالت باكية، إن الأمر مجرد شهور أو أسابيع، وتوصلت معها عقب التكريم لتهنئتها ولكن تليفونها كان مغلقًا وبعدها بيومين رحلت، متابعة: “كل يوم وأنا بفتكر فنجان القهوة وافتكر كلمتها بالاستمتاع بريحة البن، هقرأ لك الفاتحة، في الجنة ونعيمها يا أنيسة”.

من جانبه، كشف شريف ناجي، زوج الدكتورة الراحلة أنيسة حسونة، تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة زوجته، مؤكدًا أنها أجرت أشعتين قبل وفاتها بيوم.

قال “ناجي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير“، مساء الخميس، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، إن الراحلة أجرت حديثًا صباح أمس، مضيفا: “ورحنا نعمل أشعتين ورجعنا من الأشعتين الساعة 12 بالليل وكانت مجهدة جدًا، وحاولنا نريحها بقدر الإمكان؛ لكنها كانت منهكة تمامًا”.

أشار إلى أنها رحلت صباح اليوم، متابعا: “وعلى الصبحية نفذ أمر الله”، وعن تكريمها من قبل السيدة إنتصار السيسي، قال زوج الراحلة إن إحساسها بالتكريم كان لا يوصف، متابعا: “لم تكن مصدقة نفسها؛ وتضافرت الجهودة في إنها تبقى موجودة في هذا التكريم الذي أثلج صدرها وصدور العائلة”، مؤكدًا أن “الدولة بتطبطب عليها؛ وكانت لفتة جميلة من السيدة انتصار السيسي”.