قصة تريند "أنا بيه ابن بيه" لـ عمر هريدي

تصدر تريند جديد يخص المحامي عمر هريدي، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ووجد قبولا كبيرا بين مستخدمي تلك المواقع الذين يتنافسون لصنع “المميز” و”الكوميكس” في ذلك التريند.

أصل الفيديو الذي عاد للانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام -دون سبب معلوم- يعود لحلقة قدمها الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عام 2014 في برنامجه ” العاشرة مساء” الذي كان يعرض عبر شاشة “دريم”، وكانت تناقش دور الحزب الوطني في الحياة السياسية المصرية وما أفسده، وما فعله المشاركون في الحزب خلال تلك السنوات.

نرشح لك: من الذي بدأ؟.. القصة الكاملة لتريند الأغلفة الموازية

وفي الحلقة، وقعت مشادة كلامية بين المحامي عمر هريدي عضو مجلس إدارة الزمالك وعضو مجلس الشعب السابق، ومتصل يُدعى علاء حكيم المتحدث باسم حركة تمرد بأسيوط، والذي قال في أول مداخلته أن أهالي أسيوط يتبرأون من عمر هريدي والحزب الوطني، ما دفع “هريدي” للانفعال الشديد دفاعا عن نفسه، وحاول “الإبراشي” السماح للمتحدث باستكمال ما يقوله إلا أن انفعال عمر هريدي حال دون ذلك.

عمر هريدي
برر “هريدي” انفعاله على المتصل خلال الحلقة، بأنه نظيف اليد ولم يفسد الحياة السياسية في مصر ولم يسعِ لدخول أي حزب بل الحزب من سعى إليه، بالإضافة إلى أنه لم تكن هناك حياة حزبية في مصر بل كانت مسرحية هزلية منذ عام 1952، مؤكدا على نظافة يده ولم يفسد أي شيء عندما كان عضوا في الحزب الوطني.

وبعد عودة الفيديو للظهور مرة أخرى على “السوشيال ميديا”، بعد 8 سنوات من حدوثه، لاقى رواجا كبيرا واستخدمه العديد من المستخدمين في صناعة “المميز” المضحكة على عدد من المواقف المختلفة، وهو الأمر الذي شجع عمر هريدي لجذب الموقف لصالحه مرة أخرى، فقد أعلن عن جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيها لمن يصنع أفضل “كوميك” متعلق بالفيديو.


كتب عمر هريدي عبر “فيس بوك”: “عشرة آلاف جنيه مكافأة مخصصة للشباب، لأجمل استيكرز- كوميكس من الحلقة التريند أو فويس voice”. مشيرا إلى أن الجائزة سيعلنها الأربعاء المقبل.