مؤلف "جزيرة غمام": دور أحمد أمين مفاجأة وليس كوميديا

محمد هيثم

كشف الكاتب عبد الرحيم كمال، مؤلف مسلسل “جزيرة غمام” بطولة الفنان طارق لطفي والفنانة مي عز الدين، المقرر عرضه في رمضان المقبل 2022 تفاصيل المسلسل، وقال إنهم يقومون بالتصوير على البحر الأحمر لأن هناك مشاهد كثيرة على البحر، مضيفا أنهم يصورون أيضا في مدينة الإنتاج الإعلامي لأن هناك جزء من المسلسل في فترة السبعينات.

تابع “كمال” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON” وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أمس الاثنين، أن هناك مراجع تاريخية تأخذ منها حكاية المسلسل بحيث تكون الحكاية بين التاريخ والخيال، ولكن مع وجود مصداقية عالية.

نرشح لك: القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022

أوضح هناك فروق كبيرة جدا بين أدوار الفنانين في مسلسل “جزيرة غمام” عن مسلسل “القاهرة كابول” الذي عرض رمضان الماضي، موضحا أنهم على عكس ما كانوا العام الماضي، لافتا إلى أن مفاجأة المسلسل هو الفنان أحمد أمين فدوره من أهم الأدوار في المسلسل وهو بعيدا عن الكوميديا.

“جزيرة غمام”، تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينات، أي قبل 100 عام من الآن، عن أحداث اجتماعية متعلقة بالمجتمع المصري وقتها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي صعيدي مشوق حول قصة “بيت شافع” وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، وتكشف الأحداث عن العديد من القصص والحكايات التي تسلط الضوء على خلافات الأخوة وكيف ستصل هذه الأمور بينهم.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ووفاء عامر، وأحمد أمين، ومحمد جمعة، ورياض الخولي، وعدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم عبدالعزيز مخيون، وهو من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج سينرجي.

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من مسابقة إعلام دوت كوم