تفاصيل وجود أول فريق إطفاء نسائي

سالي فراج

تحدث اللواء طارق الجمال، وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية سابقا، عن وجود أول فريق إطفاء نسائي في مصر، قائلا إن العنصر النسائي يُشارك في العديد من المجالات الصعبة التي تحتاج إلى الشجاعة، ومن بينها وجود أول فريق إطفاء نسائي في جهاز الحماية المدنية.

أضاف “الجمال” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “التاسعة” على شاشة القناة الأولى، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أنه من المعروف عن العنصر النسائي أنه ليس بالشجاعة التي تجعله يقوم بعمليات إنقاذ، والنزول من الدور السادس عن طريق حبل.

نرشح لك: الأرصاد: الأربعاء ذروة الموجة الحارة

أشار إلى أنها براعة قد تصل إلى حد الاحترافية، وهدف الحماية المدنية هو إنقاذ الضحايا المتواجدين في موضع النار إلى مكان أكثر أماناً.

أكد على أنه تم تدريب العنصر النسائي في فريق الحماية المدنية بشكل كافٍ، ولكنه يسبقه إصرارهن وهدفهن لتحقيق النتيجة النهائية وهي خدمة المجتمع.

في سياق آخر، كانت قد استحدثت وزارة الداخلية للمرة الأولى في تاريخها “فريق إطفاء نسائي”، يشمل الفتيات من خريجات معهد معاوني الأمن، ليشكل فرق وطواقم الإطفاء النسائية، وجرى تدريب الشرطة النسائية بمعهد معاوني الأمن على الإطفاء؛ ليكون أول فريق إطفاء من السيدات.

كما أن الفريق تجربة لتوسيع نطاق تعميمها مستقبلا وهو نواة لتأسيس فرق إطفاء نسائية أخرى، حيث ستكون مهام الفريق المشاركة في فرق الإغاثة وإطفاء الحرائق، والتعامل مع الحوادث الطارئة.