سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات للمواطنين بالخروج الآمن عبر رومانيا وبولندا

أصدرت السفارة المصرية في كييف، مجموعة من البيانات بشأن الجالية المصرية الموجودة في أوكرانيا.

ذكرت السفارة في بيانها: “تهيب السفارة المصرية في كييف بالسادة المواطنين المصريين المتواجدين في أوكرانيا، عدم استقاء المعلومات من أي مصادر أو صفحات أو مجموعات، إلا من خلال الصفحة الرسمية للسفارة على موقع الفيسبوك وهي (The embassy of the Arab Republic of Egypt in kiev)، حيث يتم تداول بعض المعلومات على خلاف الحقيقة على عدد من الصفحات الأخرى غير المعلومة لنا”.

نرشح لك: سيدة أمريكية تدفع 1800 دولار لابنها للبقاء بعيدًا عن السوشيال ميديا

كما شددت السفارة على أنها ستتوالى متابعة الموقف ونشر المعلومات والتوجيهات للسادة المواطنين أولا بأول على الصفحة الرسمية المشار إليها، مردفة: “يرجى متابعة الصفحة بشكل مستمر وعدم الالتفات لأي معلومات لم يتم نشرها على الصفحة الرسمية.. وختاما، نرجو من الله العلي القدير أن يحفظ جميع المصريين المتواجدين بأوكرانيا وأن ينعم عليهم بالأمن والسلامة”.

تابعت: “بالنسبة للسادة المواطنين المتواجدين في خاركوف والمدن الشرقية يستمر الالتزام بالتواجد في المنزل أو المخابئ حيث يتم التفاوض على مسار أمن لخروجهم”. مضيفة: “أما بالنسبة للسادة المواطنين في المدن الغربية واللذين لديهم القدرة على التوجه إلى الحدود البولاندية، فإن السلطات البولندية تسمح بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا 15 يوما للعودة الى أرض الوطن”، وأشارت إلى أنه “بالنسبة للسادة المواطنين المتواجدين في وسط وجنوب أوكرانيا الاستمرار في التواجد بالمنازل لحين هدوء الأوضاع”.

أردفت “بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا تم فتح الحدود بين رومانيا وأوكرانيا ومرفق تعليمات الدخول”، مشيرة إلى أنه في ظل التكدس على الحدود البولندية يمكن الآن تحرك المواطنين في المدن الغربية الأوكرانية كذلك، للحدود مع رومانيا.
اختتمت: “على كافة المواطنين المتواجدين في مدينة كييف عدم المغامرة بالخروج الآن من المدينة لخطورة الوضع والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع، وفيما يلي رقم تليفون الطوارئ الخاص بالسفارة المصرية في رومانيا +40726164978 لاستخدامه فى حال حدوث أية مشاكل على الحدود الرومانية”.