الليلة.. نانسي إبراهيم تكشف أسرارا عن الحب على "النيل الثقافية"

تحتفل الإعلامية نانسي إبراهيم بعيد الحب وتشارك جمهورها أسرار قصص الحب العالمية، وذلك الليلة على شاشة قناة النيل الثقافية من خلال حلقة جديدها من برنامجها ( ليالي فنون تراثية ) المذاع على الهواء مباشرة على مدى ساعتين فى الثامنة والنصف .

وتفصح نانسى للجمهور عن أسرار تذاع لأول مرة عن قصص الحب الحقيقية على مر التاريخ العربى وأهم المفارقات المرتبطة بهذه القصص ، وهل انتهت هذه القصص نهايات سعيدة توازى حجم الشغف بين العشاق ، أم أن أغلبها انتهى نهايات مأساوية .

نرشح لك: مسجلة.. موعد حلقة أحمد حلاوة في “واحد من الناس”

كما تعرض أهم ذكريات الحب فى الأدب الشعبي المصري ، ومن هم أشهر الثنائيات التى عرفها الضمير الجمعى المصرى ، وهل كلها حقيقية أم من وحى الخيال ، ولماذا حتى وقتنا هذا يتغنى المصريون بقصص العشق الخالدة هذه.

وتطرح أهم حكايات الحب فى التاريخ المصرى ، وكيف خلدها قدماء المصريين على جدران المعابد ، وخلدت بدورهاأسماء العاشقين على مر التاريخ، وتتناول أهم قصص الحب كما رواها الأدب العالمى ، وكيف تحولت من مسرحيات لكبار الكتاب كشكسبير إلى افلام سينمائية شهيرة جسدها كبار نجوم العالم فى هوليود وخارجها .

وتستضيف نانسي فى هذه الحلقة: د. أحلام عثمان أستاذ الأدب الإنجليزي، د. محمد سلامة أستاذ الأدب العربي و النقد بجامعة حلوان، د. إبراهيم سلامة أستاذ الأدب الشعبي بمعهد الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون .

( ليالى فنون تراثية ) برنامج تقدمه نانسي إبراهيم فى الثامنة والنصف مساء الأربعاء من كل أسبوع، على شاشة قناة النيل الثقافية .