تعيين مدير تنفيذي جديد في ديزني لإدارة ميتافيرس

أسماء مندور 

عينت شركة والت ديزني مديرًا تنفيذيًا للإشراف على استراتيجية الشركة الخاصة بـ ميتافيرس، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني أرسلها بوب تشابك، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني إلى الموظفين يوم الثلاثاء، بحسب ما ورد في رويترز.

قال تشابك في مذكرة للموظفين إن مايك وايت سيكون نائب رئيس ديزني الأول المسؤول عن “الجيل القادم من سرد القصص”، وكان وايت مسؤولاً عن تجارب المستهلكين ومنصات ديزني، كما عمل في شركات تكنولوجيا مرموقة مثل ياهو.

نرشح لك: بسبب سيطرة ديزني.. نتفليكس مهددة بانسحاب مشتركيها

لم يقدم تشابك أي تفاصيل محددة حول كيفية تخطيط ديزني لكسب المال من ميتافيرس، لكنه قال في مذكرته إن مهمة وايت ستكون “ربط العالمين المادي والرقمي” للترفيه من ديزني، وأضاف تشابك في المذكرة: “اليوم، لدينا فرصة لربط تلك الأكوان وإنشاء نموذج جديد تمامًا لكيفية تجربة الجماهير والتفاعل مع قصصنا”.

أفاد تقرير موقع CNBC أن ميتافيرس يشير إلى مفهوم الترفيه الجديد الذي توفره أجهزة الواقع الافتراضي التي تعد بإطلاق موجة جديدة من الأعمال على الإنترنت، وحتى الآن، حقق فيسبوك أكبر رهان على ميتافيرس، حيث قام بتغيير اسم الشركة إلى ميتا، وأنفق أكثر من 10 مليارات دولار على تطوير أجهزة وبرامج الواقع الافتراضي في عام 2021.

أفاد التقرير أيضًا أنه على الرغم من الاستثمار والضجيج المحيط بالميتافيرس، فإن التكنولوجيا نفسها لا تزال بعيدة، حيث قال التنفيذيون في ميتا إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 15 عامًا لتحقيق رؤيتهم للعوالم الغامرة التي يتم الوصول إليها من خلال مجموعة من النظارات الذكية.

وفي الوقت نفسه، تنخرط كبرى شركات التكنولوجيا في أنواع جديدة من سماعات الواقع المعزز والافتراضي، حيث قالت ميتا إنها تخطط لإطلاق نسخة متقدمة من نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام، وتبيع مايكروسوفت سماعة رأس بتقنية الواقع المعزز، ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن سماعة الرأس الخاصة بها في أقرب وقت هذا العام.