هل تختفي بعض المدن الساحلية بسبب التغيرات المناخية؟ وزير الري يجيب

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الري بالغمر سيختفي من مصر خلال 3 أو 4 سنوات، وهو ما سيحقق العدالة في عملية توزيع المياه على الأراضي الزراعية.

وأشار خلال لقائه على قناة صدى البلد، إلى الانتهاء من تبطين 4 آلاف و200 كيلو مترا من تبطين الترع بمختلف المحافظات، لافتا إلى أنه من المستهدف الانتهاء من تبطين حوالي 20 ألف كيلو بقدوم عام 2024، لافتا إلى أن المياه المعالجة من محطة بحر البقر تساهم في ري 400 ألف فدان بسيناء.

نرشح لك: حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل

 

وحول احتمالية اختفاء بعض المدن حول العالم بسبب التغيرات المناخية، قال: «حدث تصحر في مناطق كثيرة بالدلتا، ذوبان جليد في القطب الشمالي سيسفر عن ارتفاع منسوب البحر ، إشارة حمراء تنذر بخطر خلال الـ 50 عاما المقبلة»، مضيفا «عملنا 120 كيلو مترا حماية ابتداء من البردويل حتى مرسى مطروح، بعد إجراء دراسة مخاطر، لتخفيف تأثيرات المخاطر المحتملة، شاطئ الإسكندرية سيزيد ولن يختفي، بفضل المشروعات التي تنفذ».

تابع استمرار حمالة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والنيل، مؤكدا مواجهة الصرف الزراعي والصحي بالنيل، مع إلزام المصانع بمعاجلة الصرف الخاص بها، وإعادة استخدامه مرة أخرى.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل