رئيس هيئة الكتاب يوضح الكتب الأكثر مبيعا في المعرض هذا العام

محمد عبد المنعم هيئة الكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب إن هذه الدورة من معرض الكتاب كانت فوق كل التوقعات بسبب الحضور الجماهيري، حيث إن المعرض لن يكون مكتمل الأركان إلا من خلال الحضور الجماهيري.

تابع “علي” خلال مداخلة هاتفية له صباح اليوم الإثنين، في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على شاشة القناة “الأولى المصرية” وتقدمه الإعلامية بسنت الحسيني والإعلامية هدير أبو زيد، أن الشعب المصري يهتم جدا بالثقافة وبالقراءة أيضاً، مضيفا أن المعرض هذا العام قارب على كسر حاجز الـ2 مليون زائر رغم الظروف التي يمر بها العالم، حيث وضع المعرض نفسه على خارطة المعارض الرقمية الدولية عن طريق المنصة الإلكترونية التي تقدم خدمة البيع الإلكتروني، مشيرا إلى أن المنصة الالكترونية مستمرة طوال العام وليس وقت المعرض فقط.

نرشح لك: قائمة: الكتب الأكثر مبيعا بـ 35 دار نشر بمعرض الكتاب 2022

أضاف أن من أهم مكتسبات هذا العام هو وجود معرض كتاب للطفل مستقل وذلك تمهيداً لاستقلاله استقلال كامل ويكون معرض القاهرة الدولي لكتاب الطفل، بجانب البرنامج المهني الذي يعتبر إضافة حقيقية للمعرض ونقلة نوعية في تاريخ المعرض الذي يحول المعرض بين معارض العالم من مجرد سوق للكتب إلى معرض كتاب يدعم صناعة النشر ويطورها ويشارك الناشرين في وضع منهجية لتطوير هذه الصناعة.

واصل أن كتب الأطفال مثلت جزء كبير من المبيعات هذا العام، فهي مثلت 40% من مبيعات الكتب التي أقبل عليها جمهور القراء، وهناك أيضا مجموعة كتب تاريخية كان عليها إقبال كبير من قبل القراء مثل سلسلة تاريخ المصريين وسلسلة مصريات التي تعرض التاريخ المصري بكافة أنواعه.

أردف أن المعرض هذا العام شهد وجود أجنحة جديدة مثل جناح هيئة الرقابة الإدارية وجناح هيئة مدينة الثقافة والفنون وكان يوجد عليهم إقبال كبير من قبل الزوار، موضحا أن أعضاء هذه الأجنحة كانوا يقومون بشرح مستفيض، وتلك كانت نقطة معرفية مضافة لجمهور المعرض.