خالد الجندي: ربنا مش منزلّك منيو عشان تختار قدرك

محمد هيثم

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا بد للشخص أن يستسلم لقدر الله، من غير حزن ولا آسف ولا بكاء ولا حسرة ولا أن يعض أنامله من الغيظ، مستشهدا بقوله تعالى (قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ).

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”، أنه عندما يعلم الشخص أن الأمر لله تنتابه حالة من السعادة لا مثيل لها، ولا يدركها إلا من ذاقها، موضحًا أن الله سبحانه وتعالى عندما يقول (وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ)، تصيب الشخص حالة من حالات الطمأنينة.

نرشح لك: خالد الجندي: لن نعلم الغيب إطلاقًا ولو حدث فلن نُغيره

 

تابع: “دي نصيحة سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام، قدر الله وما شاء فعل، ولما يقولك قدر الله وما شاء فعل يبقى ترفع أيدك خلاص انتهت ملكش شغلانة، خليك في شغلك، عشان كده مهم جدا حالة الإيمان بالقدر”.

أشار إلى أن الأرزاق بيد مقسم الأرزاق، وأن ما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، وأنه لا يقدر على رد القضاء إلا الدعاء، مشيرا إلى أن هذه هي العقيدة التي يجب تربية الأطفال عليها.

أردف: “ربنا مش منزلك منيو زي المطعم بيقولك اتفضل تحب تأكل إيه، تحب قدرك يكون عامل إزاي، ربنا هو اللي بيقسم أقداره وفقا لحكمته التي لا يعلمها سواه، في آية في سورة النجم تسوى كنوز الدنيا، لو عرفتها يبقى أنت معاك باسورد السعادة، قال تعالى (أَمْ لِلإنْسَانِ مَا تَمَنَّى)، أنت فاكر نفسك ما يطلبه المستمعون، أنت فاكر كل حاجة هتمشي بما تتمناه أنت، أصحى.. فوق..ركز”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل