رانيا محمود ياسين عن "أصحاب ولا أعز": تاريخ منى زكي يشفعلها

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين، على أزمة فيلم “أصحاب.. ولا أعز” الذي عرض مؤخرا على منصة نتفليكس، وواجهت الفنانة منى زكي انتقادات كبيرة بسبب دورها في الفيلم.

قالت “ياسين” خلال لقائها في برنامج “كلام الناس” المذاع على شاشة mbc مصر وتقدمه الإعلامية ياسمين عز: “منى حبيبتي وأنا بحبها جدا وربنا يوفقها، هي فنانة مهمة جدا ولها من التاريخ اللي حتى لو الناس زعلت منها في حاجة يا جماعة عادي يعني يشفعلها تاريخ منى عندها حاجات كتير أوي حلوة عملاها”.

نرشح لك: مُحاكمة نقدية لشخصيات فيلم “أصحاب ولا أعز”!

 

تابعت: “وده مش رأيي أنا هنقلك اللي أنا فهمته من رأي الناس، اللي أنا فهمته من رأي الناس إن طريقة التناول اللي تم بيها عرض أفكار الفيلم اللي هي بعيدة أو مش قريبة من مجتمعنا لأنها منقولة نقل مسطرة من فيلم إيطالي عملت هذه الفجوة بين المتلقي العربي واللي كان بيتفرج على الفيلم الإيطالي”.

استكملت: “في حين إن بعض الأفكار دي قد تكون طرحت في أفلام تانية بس طريقة الطرح ماستفزتش الناس، هنا طريقة الطرح قد تكون استفزت المجتمع العربي لأنك أنتي عايزة توصليلي إن ده العادي، ده ضايق الناس ده رأيي اللي أنا فهمته من كلام الناس”.

أكدت على أنه لا بد من احترام رأي الجمهور وعدم الرد عليه بردود مستفزة، مشيرة إلى أن اللوم ليس على منى زكي ولا على أي فنان ولكن المشكلة في تناول وطرح أفكار غريبة عن المجتمع العربي وتصدير أنها شيء عادي وهذا ما رفضه الجمهور، مؤكدة أنها لا تهاجم الفيلم.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” و يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّازو عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل