شاشة

مصطفى بكري يُطالب بمنع نتفليكس من مصر

سالي فراج

قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن فيلم “أصحاب.. ولا أعز” ليس أول عمل لنتفليكس يستهدف القيم والأخلاق العربية والمصرية، فقبل ذلك تم إنتاج مسلسل “الروابي” في الأردن وأثار الجدل هناك.

أضاف “بكري” خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، الذي يُذاع عبر شاشة “mbc مصر”، أن أحد منتجيه محمد حفظي الذي كان رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي وهو الذي أنتج فيلم “ريش” الذي أساء لمصر، كما أكد على أن الفيلم نُقل عن النسخة الإيطالية كاملا دون مراعاة للأخلاق المصرية، كما أن الفيلم يُدافع عن المثلية الجنسية.

نرشح لك: “يروج للمثلية”.. مصطفى بكري يتقدم ببيان للبرلمان ضد فيلم “أصحاب ولا أعز”

 

تابع: “أحد آليات الجيل الرابع والخامس هو اللي إحنا بنشوفه دا، الأسرة العربية والمصرية مستهدفة، هل يوافق المدافعين عن الإبداع وغيره على أننا نعرض أفلام بورنو في مصر، أو في المنطقة العربية، الفيلم مفهوش إبداع على فكرة دا مشروع تُجاري فقط”.

أشار إلى أن روسيا منعت منصة نتفلكس لأنها تستهدف القاصرين بأفلام سيئة، كما أكد على أنه يتمنى أن نصل لحل للموضوع ونحمي شبابنا، وأنه ليس ضد الحرية الشخصية، وحرية الإبداع.

اختتم: “لازم نمنع نتفلكس من مصر زي روسيا، دول تُجار وعندهم أجندة سياسية لو مُنعت لبعض الوقت على الأقل سيراجعون أنفسهم”.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” و يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّازو عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock