صدور الجزء الثاني من "حروب" لدكتور نبيل فاروق

صدر حديثا عن دار دوّن للنشر والتوزيع، الجزء الثاني من كتاب “حروب”، للكاتب الراحل الدكتور نبيل فاروق، المقرر أن مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53.

الكتاب عبارة عن سلسلة مقالات تبحث في أساليب الحرب وكيف تغيرت كثيرا عن السابق، ويرتكز في حديثه على أساليب الحروب وكيف تغيرت من جيل لآخر ابتداء من الحرب المباشرة بالسلاح ومن بعدها حرب المناورات، وأخيرا الحرب القائمة على الإعلام باختلاف وسائله.

نرشح لك: رابط وخطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يوضح الكاتب كيف أن التمييز بين الحقيقة والسراب صار صعبًا بسبب تقدم التكنولوجيا وسلاح الشائعات واستغلالها بصور مخالفة لما تهدف إليه، وكيف نشأت فكرة الجاسوس وكيف تم تجسيدها في السينما، ويرصد مخاطر الحرب البيولوجية وحرب المعلومات ويسرد في ذلك مواقف وحقائق تاريخية.

حروب

الجدير بالذكر أن د. نبيل فاروق من مواليد طنطا عام 1956، تخرج في كلية الطب عام 1980، وهو رائد فن كتابة أدب الجاسوسية العربي، واحد من أهم مؤلفي روايات الخيال العلمي، ورحل عن عالمنا عام 2020.

حصل على العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الدولة التشجيعية عام 2008م. وصدرت له العديد من الأعمال الأدبية من أبرزها سلسلة روايات “رجل المستحيل” في مئة وستون جزء وسلسلة “ملف المستقبل” في مئة وستون جزءً، كما صدرت له عشرات الكتب في سلاسل وأخرى منفردة مثل “كوكتيل 2000″ و”حرب الجواسيس” و”فارس الأندلس” و”زهور” وغيرها، كتب للعديد من الصحف والمواقع، كما كتب العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل “العميل 101” وفيلم “الرهينة”.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم