سبب رفض يحيى الفخراني العمل مع سعاد حسني

سالي فراج 

كشف الفنان يحيى الفخراني، عن سبب رفضه مشاركة الفنانة الراحلة سعاد حسني البطولة في فيلم “القذف من دائرة النار”، موضحا أنه خشي كره الناس له.

أضاف “الفخراني” خلال لقاء مع “صاحبة السعادة”، مساء الثلاثاء، مع إسعاد يونس عبر شاشة “dmc“: “أنا خفت الناس يكرهوني”. لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من فيلم “الأقزام قادمون” حدثته السندريلا وأظهرت مدى إعجابها بالفيلم لدرجة أنها شاهدته 12 مرة، وطلبت منه أن يتواصل معها “كاست” الفيلم.

نرشح لك: يحيى الفخراني: ضربت محمود عبد العزيز قلم حقيقي في “إعدام ميت”

تابع أنه تم الإتفاق على المشاركة في فيلم جديد باسم “القذف من دائرة النار” بطولة مطلقة لهمها سويا، ولكنه رفض لأنه كان ممثل مبتدئ وهي فنانة كبيرة.

روى الفنان يحيى الفخراني كواليس مشاركته في فيلم “إعدام ميت”، مشيراً إلى أن دور ضابط الموساد الإسرائيلي رفضه الكثير من الممثلين قبله.

أضاف “الفخراني”: “صورنا في الأماكن الحقيقية، كانوا اليهود مشيوا، وعملت الدور في مقر المخابرات الإسرائيلية أيام الإحتلال”.

تابع: “أرى أن أحد أسباب هزيمتنا في 67 هو الشكل السينمائي لليهود اللي كان مُصدر لينا، عنده عقيدة دينية، فلازم يكون إنسان قوي ومش سهل، عشان كدا حبيت أعمله بالشكل اللي أنا شايف فيه إن دا الصح جدا، لإنك كل ما استعطفت عدوك تتهزم”.

استكمل: “أعطيت للفنان محمود عبد العزيز قلم حقيقي، وانفجر في العياط”.

الجدير بالذكر أن فيلم “إعدام ميت” من إنتاج عام 1985، بطولة محمود عبد العزيز وفريد شوقي ويحيى الفخراني وبوسي وليلى علوي.

كما أن الفنان يحيى الفخراني، قد عاد إلى الدراما الرمضانية 2021، من خلال مسلسل “نجيب زاهي زركش”، وذلك بعد غياب استمر عامين، انشغل خلالهما بعرض مسرحيته “الملك لير” في القاهرة والسعودية.