عمرو أديب لنقابة الأطباء: إحنا مش حيوانات تجارب

ياسمين شهاب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن أزمة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي تتطور بشكل كبير، وأنه لا يريد أي شيء من الجهات المعنية غير توضح الحقائق.

أضاف “أديب” خلال برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “mbc مصر”: “الموضوع بيتطور في أزمة وائل الإبراشي أنا لا أريد شيء كل اللي عايزه من الجهات المعنية أنهم يوضحوا الأمور، اعملوا خط وامشي عليه أعرف الدواء دا بيعالج الكورونا”.

نرشح لك: النائب العام يأمر بالتحقيق في وفاة وائل الإبراشي

تابع: “ينفع حد يجرب فيك دوا أنا معنديش أي مشكلة أنا تحت أمرك.. أنا بتكلم جد قولوا النظام بتاعكم وإحنا نمشي عليه، إحنا بنسال على مبادئ قولوا إن في مصر اكتشفنا علاج محدش اكتشفوا في العالم كله”.

أردف أن هناك الكثير من المرضى بفيروس كورونا يعانون وإذا كان هناك دواء تم اكتشافه أن يبلغوا به المصريين، موضحًا: “ليه فجأة الأمور تنقلب ويتقالنا نحن لا نسمح! إحنا من حقنا نتكلم إحنا بني آدمين إحنا مش حيوانات تجارب، من حقنا نطلب إنكم تحمونا أنتوا حالفين على قسم أنكم تحمونا إحنا بنسأل والسؤال محرومش، السؤال ده صح ولا غلط الراجل ده مات نتيجة استخدام دواء غلط ولا لا”.

استكمل عمرو أديب، أنه يريد معرفة الإجابة على سؤاله فمن سوف يرد عليه غير الجهات المعنية، مردفًا: “أمال أروح أكلم مين، وزارة التموين؟! أنا بكلم الجهات المعنية اللي اعرفها هل هذا الأمر صح ولا غلط ليه بتحسسوني أني بارتكاب جريمة”.

الجدير بالذكر أن النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، بعد جدل تعرضه لخطأ طبي أثر على حالته الصحية وتسبب في وفاته.

شـكـت زوجـة المتوفى في عريضـة مقـدمـة للنيابة العامـة طبيبًا بالتسبب في وفاتـه، إذ أعطـاه أقراضـا غير متداولة مدعيا فاعليتهـا في علاج فيروس كوفيـد، وأقنعه بتناولها وعلاجـه بالمنزل، وأنـه كان يدخـن بشـراهـة في غرفـة نـوم المتـوفـى خـلال ملازمتـه، رغـم مـا لـذلـك مـن أثـر سـلبي.

أضافت الشاكية أنـه بالرغـم مـا أسـفـرت عـنـه نتائج فحوصات المتـوفـى مـن وجـود التهاب وتليـف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقـه أصر على استمرار علاجـه بـذات الدواء المشار إليـه -الذي ادعی اختراعـه- حـتى تواصـل المتـوفى مـع أطبـاء آخريـن، ودخـل المستشفى بنسبة فشـل وتليف رئـوي عاليـة، فحاولوا علاجه على مـدار سـنة كاملـة حـتى تُـوفي المذكـور مـن مضاعفاتهـا، وبعـرض الأمـر على السيد المستشار النائـب الـعـام أمـر سـيادته بالتحقيـق العاجـل في الواقعة.