بعد خروجه بكفالة.. لميس الحديدي تحذر من "سمكري البني آدمين"

حذرت الإعلامية لميس الحديدي من يوسف خيري المعروف إعلاميا بـ “سمكري البني آدمين”، لافتة إلى أنه خرج من القضية بكفالة وعاد لممارسة نشاطه على صفحاته عبر السوشيال ميديا.

تابعت “الحديدي” خلال حلقة أمس من برنامج كلمة أخيرة عبر قناة ON، أنه أُخلي سبيله بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، قائلة: “لكن رجع في 14 نوفمبر تاني يبث فيديوهات وبيقول فيها أنا مبعملش علاج طبيعي ولكن بعمل مساج.. ما هو المساج ده ايه؟ نوع من العلاج الطبيعي أيضا”.

نرشح لك: تفاصيل انتحار موظف بمقر عمله بسبب ضغط المديرين


طالبت نقابة العلاج الطبيعي ووزارة الصحة والسكان متابعة مثل هؤلاء المنتحلين لصفات الأطباء لأنهم يعرضون حياة المواطنين للخطر: ” ده راجل خرج بكفالة يعني لسه عنده قضية.. رجع تاني يحط بوستات أنه هو تمام ورجع يمارس الطرقعة والطقطقة والحجامة والمساج.. ما بلاش يا جماعة كده ما نحافظ على الناس!”

أردفت أن المواطن الذي يذهب إليه مرة أخرى بعد كل ذلك عليه مسؤولية، وقالت محذرة: “انت مستني لما يجيلك شلل؟! عايزين تروحوله انتوا أحرار.. كل واحد مسؤول عن تصرفاته”.


كان قد قال قال سامي سعد، نقيب العلاج الطبيعي، إن سمكري البني آدمين نصاب ومزور بطاقتين، إحدهما بمؤهل سياحة وفنادق وأخرى علاج طبيعي.

أضاف “سعد” في مداخلة إلى برنامج “آخر النهار“،المذاع على “النهار” مع الإعلامي محمد الباز: “اللي حركنا طفل عمره لا يتجاوز 8 شهور يقوم له بعمل طقطقة بعموده الفقري وما زال عموده الفقري في حالة نماء واكتمال مما أثار حفيظتنا واستفزازنا، وقررنا اتخاذ إجراءاتنا مع أجهزة معترف بها لظبط هذا المدعي النصاب المحتال ومزور الشهادات وأخيرًا وقع في يد النيابة العامة و النيابة ستحسم هذا الأمر”.

أضاف: “عدد كليات العلاج الطبيعي 32 كلية وعدد سنوات الدراسة 6 سنوات دراسية ما بينا أكلينيكية ونظرية يتخرج الدكتور ولا بد أن يتقيد في النقابة ولا بد من الحصول على ترخيص مزاولة أن يكون مقيدًا ومستمر القيد ووزارة الصحة تمنحه ورق استخراج شهادة المزاولة تعليماتنا واضحة للجميع سواء مواطنين أو أطباء العلاج الطبيعي أن يكون في صدر العيادة أو المركز رخصة التسجيل وأيضا رخصة المزاولة المهنة، وهذا يوضح للمواطن أن هذا الشخص مؤهل لأن الدولة نظمت أو هذا بعلم منها أنا لو العكس تحذروا من هذا المدعي”.

سمكري البني آدمين