سبب الإقبال على تصوير الأفلام العالمية في اليونان

أسماء مندور

كشف تقرير في موقع gtp أن أغلب عمليات الإنتاج السينمائي الدولية تختار وجهات يونانية كمواقع تصوير، ويرجع ذلك أساسًا إلى المناظر الطبيعية الفريدة للبلاد والحوافز المالية التي تقدمها الدولة اليونانية.

بحسب دراسة نشرها مؤخرًا معهد البحوث والسياسات DiaNEOsis، فإن اليونان لديها الآن فرصة لجذب المزيد من الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الأجنبي وتحسين مهارات وآفاق المهنيين المحليين.

نرشح لك: حكم قضائي بمنع “نيويورك تايمز” من نشر وثائق سرية

 

تتمثل إحدى النتائج الرئيسية للدراسة في أن صناعة السينما الدولية تستجيب بشكل إيجابي للحوافز المالية التي قدمتها الحكومة اليونانية، بما في ذلك مخطط الخصم النقدي الذي يغطي 40% من النفقات التي يتم إنفاقها في اليونان للأعمال الفنية.

أفاد التقرير أنه منذ بداية عام 2021، اجتذبت اليونان 10 إنتاجات سينمائية وتلفزيونية كبرى بميزانية تتراوح من 8 إلى 20 مليون يورو لكل منها، وبذلك توفر صناعة التصوير السينمائي فرص نمو كبيرة للقطاع السمعي البصري اليوناني، الذي ساهم في عام 2018 في الاقتصاد اليوناني بـ 433 مليون يورو.

كشفت الدراسة أيضًا أن المنتجات السمعية والبصرية الأجنبية الواردة تؤثر بشكل غير مباشر على قطاعات أخرى من الاقتصاد اليوناني مثل السياحة.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”