نصائح لـ مرضى الجيوب الأنفية خلال فترة التقلبات الجوية

قدم الدكتور حسام عبد الغفار مجموعة نصائح لمرضى التهابات وحساسية الجيوب الأنفية خلال فترة التقلبات الجوية، وقال إن التهابات وحساسية الجيوب الأنفية من الأمراض الشائعة التي تزداد حدتها مع تغير حالة الطقس أو عدم استقرار حالة الطقس.

تابع “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية نهى عبد العزيز والإعلامية جاسمين طه زكي، أن النصيحة الأولى أو الذهبية لمرضى الجيوب الأنفية هي أنه إذا لم يكن هناك حاجة للتعرض بشكل مباشر للطقس المتغير، فمن الأفضل البقاء في المنزل في مكان جيد التهوية.



استكمل أنه في حالة الخروج من المنزل، فينصح بارتداء الكمامة، موضحا أن ذلك ليس فقط للوقاية من فيروس كورونا ولكن أيضا للوقاية من الأتربة أو غيرها من الأمور التي من شأنها أن تزيد التفاعل التحسسي للجيوب الأنفية أو الأغشية المخاطية للأنف.

نرشح لك: موعد استقرار حالة الطقس

أكد أن الشخص إذا كان يتناول دواء ومستمر على مضادات الحساسية بشكل مستمر، ينصح له بزيارة الطبيب في أوقات التقلبات الجوية لتعديل الجرعة أو زيادة أنواع أخرى، مضيفا أنه أيضا ينصح بشرب السوائل بكميات كبيرة متوسط 2 ليتر مياه يوميا، مع تناول الفاكهة خاصة التي تحتوي على فيتامين سي وينصح بفعله لزيادة إمكانات الجهاز المناعي.

كما حذر من تناول الوصفات الطبيعية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لعلاج الجيوب الأنفية، مؤكدا أنه لا بد من استشارة الطبيب قبل تناول أي شيء.

مرضى الجيوب الأنفية