يوتيوب TV يوقع صفقة مع ديزني لاستعادة القنوات

أسماء مندور

وقعت ديزني وجوجل صفقة لاستعادة قنوات ESPN وABC وقنوات أخرى إلى يوتيوب TV، بعد يومين من نزاع تعاقدي أدى إلى إيقاف البث.

قالت جوجل إن سعر يوتيوب TV سيبقى 64.99 دولارًا شهريًا مع تجديد العقد مع ديزني، بشرط أن تمنح المستخدمين رصيدًا قدره 15 دولارًا التي وعدت بها عندما انقطع البث ليلة الجمعة، 18 ديسمبر، بعد فشل الشركات في التوصل إلى صفقة جديدة.

نرشح لك: شبكة CNN تغلق مكاتبها بسبب ارتفاع حالات فيروس كورونا

من جانبها، قالت ديزني في بيان: “يسعدنا أن نعلن أنه بعد انقطاع قصير للبث، توصلنا إلى اتفاقية توزيع جديدة مع يوتيوب TV من جوجل لمواصلة نقل مجموعة شبكاتنا”.

أضاف البيان: “نحن نقدر تعاون جوجل للوصول إلى شروط عادلة تتوافق مع السوق، ويسعدنا أن مجموعتنا القوية من البرامج الرياضية المباشرة والأخبار، بالإضافة إلى برامج الترفيه للأطفال والعائلة، والبرامج الترفيهية العامة في طور الاستعادة إلى مشتركين يوتيوب TV”.

بدوره، قال يوتيوب: “لقد بدأنا بالفعل في استعادة الوصول إلى شبكات ديزني، بما في ذلك المحتوى المباشر وعند الطلب، بالإضافة إلى أي تسجيلات كانت موجودة مسبقًا”.

يُذكر أن عدد المشتركين في يوتيوب TV تجاوز 3 ملايين مشترك اعتبارًا من خريف 2020، وفقًا لشركة ألفابيت التابعة لجوجل، وأفادت بعض التقارير أن لديها الآن أكثر من 4 ملايين مشترك، مما يجعلها أكبر حزمة تلفزيونية عبر الإنترنت، كما تعد من بين أفضل 10 موزعين للتلفزيون المدفوع على الإطلاق.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”