رمضان عبد المعز: هنقف لبعض على الكلمة؟!

محمد هيثم

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن يوسف كان يسمع الأذى بأذنيه وكأنه لم يسمع شيء، مستدلا بقول الله تعالى (قَالَ لَا تَثْرِيبَ عَلَيْكُمُ ٱلْيَوْمَ ۖ يَغْفِرُ ٱللَّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ ٱلرَّٰحِمِين).

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن يوسف كان جميلا جدا، حيث إنه كان يسمع الأذى بأذنيه وكأنه لم يسمع شيء، مضيفا: “ونحن غير قادرين على أن نفعل ذلك حتى مع أهلنا”.

نرشح لك: المفتي يوضح شروط الرجوع في الهبة

 

أضاف أن الزوجة أصبحت غير قادرة على أن تتجاهل كلام الزوج وكأنه لم يقل شيئا، ووجه حديثه للزوج، قائلا إنه إذا كانت زوجته غاضبة وقالت كلمتين غير مقصودين، موضحا: “وقالت كلمتين كده تفك عن نفسها، أعمل نفسك مش واخد بالك، متقفش على الوحدة كده.. وخالتي قالت وعمتي سوت، هنوقف لبعض على الكلمة؟!”.

في نفس السياق قال “عبد المعز”: “كن من المحسنين فالله يحب المحسنين ويكافئهم بالخير والبركة والحكمة والهداية والعلم والرزق وإجابة الدعاء، مستشهدا بقوله تعالى (وَأَحْسِنُوٓاْ ۛ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُحْسِنِينَ)”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”