لميس الحديدي: "لما بتمطر بنلم الغسيل مش بنقفل المدارس"

دعاء سيد

انتقدت الإعلامية لميس الحديدي، قرارات تعطيل الدراسة بالتزامن مع موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد منذ الأمس.

قالت “الحديدي” خلال تقديمها برنامج “كلمة أخيرة“، مساء الأحد، المذاع عبر شاشة “ON”، إن هذة الأجواء طبيعية في فصل الشتاء، مردفة: “مش كل ما بتمطر نعطل الدراسة.. ولما الدنيا تمطر بنلم الغسيل مش بنقفل المدارس، طول عمرنا بنروح المدارس في المطر”.

نرشح لك: لميس الحديدي: يرجى إعادة النظر في تعطيل الدراسة بسبب الطقس


تابعت أن وجود النوة في ذلك الوقت أمر طبيعي، لا يستدع تعطيل الدراسة في معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الطقس في القاهرة اليوم كان طبيعيا ولا يوجد به عاصفة، مضيفة: “وإن كان هناك سوء أحوال جوية وأمطار متوسطة في المحافظات المجاورة، فإنها ليس لدرجة التهديد على البلاد، ولا تحتاج إلي تقليل الكثافة المرورية”.

لفتت أن التحذير من الأرصاد الجوية يجب أن يكون له درجات ومعايير، حتى لا تتعطل الدراسة في 7 محافظات على أسباب عادية.

 

كانت الإعلامية لميس الحديدي، طالبت المحافظين المنوط بهم اخاذ قرارات تعطيل الدراسة في موجات الطقس السيء، بإعادة النظر برشد في هذه القرارات.
قالت “الحديدي”: “عندي علامة استفهام على قرارات تعطيل الدراسة بسبب موجات الطقس السيء، ما طول عمرنا عندنا موسم شتاء وبالذات في السواحل الشمالية كانوا بينزلوا في المطر عادي”.

تابعت: “تعطيل الدراسة بيلخبط الجداول ومواعيد الامتحانات، وهذا يترك للإدارة المحلية لكن يبقى السؤال: هل تعطيل الدراسة أسبوع أه وأسبوع لا، ده قرار سليم؟”.
أضافت: “أنا عارفة أن عدم وجود كثافة مرورية بيسهل الحركة وبيساعد على شفط المياه، لكن في المقابل لا بد أن تستمر الحياة خاصة أن النوات معروف مواعيدها مسبقا في خارطة النوات، ممكن نوقف الملاحة لكن تعطيل الدراسة أعتقد أمر يحتاج لإعادة نظر”.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”