ظافر العابدين عن معاناته في إنجلترا: كنت بغسل الأطباق في المطاعم

محمد هيثم

تحدث الفنان ظافر العابدين عن بداياته والصعوبات التي واجهها، موضحا أنه كان يغسل الأطباق في المطاعم عندما سافر إلى إنجلترا، لأنه لم يكن لديه موارد أخرى للإنفاق على نفسه.

تابع “العابدين” خلال لقائه في برنامج “معكم منى الشاذلي” مساء أمس المذاع على قناة “CBC” وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، أن مستقبله في تونس كان ضائعا لمدة سنوات وكان يمر بمرحلة بطالة، ولا يعرف في أي اتجاه يذهب، فقرر السفر إلى إنجلترا، لأنه كان لديه حلم التمثيل منذ صغره.

نرشح لك: بسبب بداياته.. ظافر العابدين يبكي في “معكم منى الشاذلي”


أشار إلى أنه خرج من تونس ولا يملك غير 500 جنيه إسترليني، وكان قد تعلم بعض من اللغة الإنجليزية خلال ثلاث أشهر، موضحا أنه كان يعيش حياة المهاجر الصعبة، فأول مكان سكن فيه كان يوجد به خمس أفراد في الغرفة، لافتا إلى أنه بعدما أنفق ال 500 جنيه إسترليني لم يجد مكانا لينام به، فكان ينام في مطبخ المطعم الذي يعمل به لمدة 6 أو 7 شهور.

تابع أنه قام بالتقديم في أحد أهم معاهد التمثيل في إنجلترا وتم قبوله، لذلك كان يجب أن يعمل ساعات أكثر حتى يتمكن من جمع مصاريف الدراسة، لافتا إلى أنه لم يتمكن من دفع الجزء الأخير من مصاريف المعهد، وكان من المحتمل أن يخرج منه، فتقدم لأداء تمثيل في مسلسل “Dream Team” وقام بدور بطولة جماعية، وتغيرت مسيرته منذ ذلك الحين وصار ممثلا تونسيا محترف يعيش في إنجلترا.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان ظافر العابدين فيلم “غدوة” وتدور أحداث الفيلم حول حبيب، الذي تجمعه حالته الصحية بنجله من زواجه السابق أحمد، الذي يبلغ من العمر 15 عاما. يؤثر الماضي السياسي لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويُجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

فيلم “غدوة” عرض لأول مرة عالميا خلال مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وشهد العرض الأول للفيلم، الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حضور عدد كبير من النجوم، بينهم: عمرو يوسف وأروى جودة وإلهام شاهين، وأحمد داوود، علا رشدي، دارين حداد، إسلام إبراهيم، حسن أبو الروس، ناهد السباعي، چيهان الشماشرجي.

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلن خلال حفل ختام دورته الـ 43، عن ذهاب جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي)، لفيلم “غُدوة – Tomorrow”، الذي شارك ضمن المسابقة الدولية.

الفيلم الروائي “غدوة” عرض لأول مرة عالميا ضمن المهرجان، وهو من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونس، ومدته 96 دقيقة.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”