سجن مسؤول سابق في نتفليكس بسبب رشاوى شركات التكنولوجيا

أسماء مندور

 

قضت محكمة أمريكية فيدرالية في ولاية نيويورك بسجن مسؤول تنفيذي سابق في نتفليكس بالسجن لمدة عامين ونصف، بتهمة تلقي رشاوى وعمولات من شركات التكنولوجيا للموافقة على عقود مربحة مع شركة نتفليكس.

نرشح لك: كيف تهيمن ميتا وجوجل على سوق الإعلانات الرقمية؟

من جانبه، كشف مكتب المدعي العام الأمريكي عن مصادرة 700 ألف دولار من أموال المتهم، ودفع غرامة قدرها 50 ألف دولار، وقال القائم بأعمال المدعي العام الأمريكي في بيان، إن الرشوة والعمولات جرائم خبيثة تخنق ثقافة الابتكار التنافسي في وادي السيليكون.

في نفس السياق، أفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن المتهم، ويدعى مايكل كايل، هو نائب رئيس سابق لشركة نتفليكس، وأشرف على قسم تكنولوجيا الإنترنت في الشركة.

في سياق متصل، زعم ممثلو الادعاء أن كايل تلقى أكثر من 500 ألف دولار في شكل رشاوى، بالإضافة إلى خيارات الأسهم القيمة، مقابل الموافقة على عقود بملايين الدولارات لتسع شركات تكنولوجيا كانت تسعى إلى التعامل مع نتفليكس بين فبراير 2012 ويوليو 2014.

 

أفادت الوكالة أيضًا أنه في أبريل، أُدين كايل بـ 28 تهمة تتضمن الاحتيال وغسيل الأموال، وقالت السلطات إن نتفليكس تحظر على موظفيها تضارب المصالح، وتطالبهم بالكشف عن أي علاقات فعلية أو ظاهرية، والإبلاغ عن الهدايا من الأشخاص أو الكيانات التي تسعى للتعامل مع الشركة.