بدء تصوير النسخة العربية من "إينتاتشابولز - Intouchables" في مايو المقبل

تعاقدت فرونت رو مع ثنائي الإخراج والكتابة المتكون من كاتب السيناريو المصري عمرو الدالي والمخرج المصري اللبناني الفرنكوفوني جاد عواد، لصناعة النسخة العربية لفيلم “إينتاتشابولز – Intouchables”، وذلك بعد الاستحواذ على حقوق صناعته.

“إينتاتشابولز – Intouchables” هو ثاني إنتاج لنسخة عربية مقتبسة من فيلم أجنبي في تاريخ شركة فرونت رو بعد النسخة العربية للفيلم الإيطالي “بيرفيكت سترينجرز- Perfect Strangers“.

نرشح لك: بسبب مشاهد جنسية.. الرقابة تمنع عرض فيلم ألماني

صدرت النسخة الأصلية لـ”إينتاتشابولز – Intouchables” – من إنتاجات غومون وكانال بلوس الأصلية ومن بطولة عمر سي وفرانسوا كلوزيه – عام 2011 لتحقق أعلى إيرادات لفيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، ووصلت إيرادات الفيلم آنذاك إلى 426 مليون دولار أمريكي خلال عروضه في قاعات السينما الدولية، كما صُنف الفيلم كثالث أكبر نجاح في شباك التذاكر في تاريخ فرنسا. كل تلك النجاحات أدت إلى صناعة النسخة الأمريكية للفيلم عام 2019 والتي حملت عنوان “ذا أبسايد – The Upside” وكانت من بطولة بريان كرانستون وكيفين هارت ونيكول كيدمان.

تدور أحداث النسخة العربية لـ”إينتاتشابولز – Intouchables” في مصر حول قعيد ثري وعامل أقل حظًا يتحول ليصبح راعيه. يكون الاثنان علاقة قوية رغم الفروق الثقافية والاجتماعية الكبيرة التي تفصل بينهما.

بدأت مسيرة كاتب السيناريو عمرو الدالي بتطوير المسلسل التلفزيوني “دوران شبرا” الذي حظي بجماهيرية كبيرة، وقت عرضه، واستمر هذا النجاح مع مزيد من المشاريع التلفزيونية مثل “ضد الكسر” و”بـ 100 وش”، وكلاهما حقق نجاحات واسعة عبر مختلف قنوات التلفيزيون ومنصات البث في العالم العربي.

سيواصل عمرو تركيزه على استكشاف مواضيع الصراع الطبقي والفرد مقابل الجماعة في “إينتاتشابولز – Intouchables”.

يقول “الدالي”: “أنا متحمس جدًا لتقديم “إينتاتشابولز – Intouchables ” كفيلم مصري ناطق باللغة العربية. تتطرق القصة إلى العديد من المواضيع المتعلقة بأفكاري، ويتم استكشافها من خلال الاختلافات بين الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، وهو أمر يمسني بشكل عميق”، ويضيف: “أنا مفتون للغاية بالتباين الموجود في طبيعة وظروف وتعليم كلا من الشخصيتين ومتحمس لاستكشاف تلك الديناميات بينهما وكيف تُشَكَل هذه الصداقة/العلاقة. كما أتطلع إلى العمل مع جاد عواد بعد أن قابلته في القاهرة، إذ شعرت أنه يمتلك حساسية مرهفة لهذه القضايا المعقدة في القصة، وقد اتفقنا على رؤيتنا للمشروع”.

إينتاتشابولز – Intouchables ” هو أول فيلم روائي طويل للمخرج عواد، بعد مسيرته الطويلة المتوجة بالجوائز في مجال الإعلانات، حيث عمل جنبًا إلى جنب مع المواهب العالمية الشهيرة مثل فلوران إميليو سيري، وباسكال داش، وديامينتينو فيريرا، والمخرج الهوليوودي الشهير يان دي بونت (تويستر – Twister، سبييد- Speed). في معرض حديثه عن حماسه لإخراج المشروع، يقول عواد: “لقد كنت أنتظر هذه اللحظة وأقوم بالتحضير لها طوال حياتي المهنية، من خلال عملي مع مواهب دولية رائعة على مر السنين. إن فيلم “إينتاتشابولز – Intouchables” هو فيلم إنساني مؤثر يتناسب تماما مع حساسياتي الشخصية، إذ يناقش ما يجمعنا كأشخاص، وما يتجاوز المكانة ورأس المال”.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة فرونت رو، جيانلوكا شقرا، قائلًا: “لقد جعلنا مهمتنا هي العثور على ورعاية المواهب الصاعدة التي نشعر أنها سيكون لها تأثير عميق ودفع التغيير في الصناعة الإبداعية”، وأضاف:”نحن متحمسون للغاية للعمل مع كل من جاد وعمرو على “إينتاتشابولز – Intouchables”، لامتلاكهما أصواتًا أصيلة وغريزة طبيعية تجعل هذه النسخة من الفيلم فريدة من نوعها للمشاهدين العرب وتناسب الجمهور الدولي بشكل جيد أيضًا”.

سيبدأ تصوير “إينتاتشابولز – Intouchables” في شهر مايو 2022 في مصر.

 Intouchables  Intouchables