بسبب مشاهد جنسية.. الرقابة تمنع عرض فيلم ألماني

أعلنت السفارة الألمانية في منشور لها صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إزالة الفيلم الألماني “Die Blechtrommel” من برنامج المهرجان التي نظمتها سفارة كولومبيا في مصر بسبب متطلبات الرقابة، حسب بيان السفارة.

نشرت السفارة عبر “فيس بوك”: “نأسف لضرورة إزالة الفيلم الألماني “Die Blechtrommel” من برنامج المهرجان التي نظمتها سفارة كلومبيا في مصر بسبب متطلبات الرقابة. الفيلم هو تحفة معترف بها في تاريخ الفيلم وشهرة عالمية”.

نرشح لك: بـ 58 فيلما.. نتفليكس تحتفل بالسينما العربية

تابعت: “بمناسبة عيد ميلاد نجيب محفوظ (11 ديسمبر)، تنظم سفارة كولومبيا في مصر مهرجان أفلام يعتمد على أعمال الفائزين بجائزة نوبل في الأدب. قدمت ألمانيا فيلم “Die Blechtrommel” للمخرج فولكر شلوندورف والذي فاز بدوره بجائزة الأوسكار والسعفة الذهبية في مدينة كان.

أضافت: “ومع إصرار الرقابة على المصنفات الفنية على قطع 13 دقيقة من الفيلم نأسف لضرورة إزالة الفيلم من برنامج المهرجان دون استبدال بسبب لوائح الرقابة”.

من جانبهم، أشار عدد من متابعي الصفحة، بأن السبب في ذلك هو احتواء تلك الدقائق الـ13 على مشاهد جنسية، من بينها مشاهد بين الأطفال، مرجحين أن ذلك هو السبب الرئيسي في مطالبة الرقابة حذفها.