يورونيوز تطلق منصة ثقافية لدعم التوجه الإبداعي

أسماء مندور

أطلقت مؤسسة يورونيوز الإعلامية منصة ثقافية، وهي منصة جديدة على الإنترنت مخصصة للإبداع في العمل والفنانين الملهمين، الذين يستخدمون مواهبهم لتطوير المشهد الثقافي.

تجمع المنصة بين الموسيقى، وصناعة الأفلام، والعمارة، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والنحت، والأدب، وفن الطهي، والأزياء معًا في مكان شامل، حيث يمكن للجمهور متابعة أخبار الفنون واكتشاف أحدث الاتجاهات.

 

نرشح لك: كيف زادت الفجوة بين تغطيات الإعلام والسوشيال ميديا بسبب ثقافة “اللقطة”؟


تعمل المنصة على توسيع التعريف الضيق التقليدي لعالم الفن من خلال تبنى نظرة شاملة لجميع أشكال الفن، وشعارها “الإبداع في العمل”، الذي يهدف لتغيير الديناميكيات التي تشكل العملية الإبداعية، والتحدث مباشرةً مع المبدعين لفهم الدوافع والأهداف والتأثيرات التي تلهم عملهم.

علاوة على ذلك، يفحص القطاع المالي الجانب التجاري للصناعات الثقافية، ويوضح كيف يجد المبدعون طرقهم الخاصة ليصبحوا رواد أعمال، وكيفية تسخير الإمكانات الاقتصادية لخدمة أعمالهم، كما تحلل المنصة أيضًا التحول الذي يحدث في جميع القطاعات الإبداعية نتيجة للرقمنة ووباء فيروس كورونا.

من أجل التفاعل بشكل أكثر فاعلية مع الجماهير المهتمين بالثقافة، يصاحب إطلاق المنصة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على ذلك، يقدم الفريق نشرة إخبارية أسبوعية تجمع أفضل القصص وأكثرها إبداعًا، جنبًا إلى جنب مع تقرير موجز عن الأحداث الثقافية الكبرى التي تقام في جميع أنحاء أوروبا.

يًذكر أن إطلاق يورونيوز الثقافية هو جزء من إستراتيجية المؤسسة لتطوير عرضها الرقمي بشكل أكبر، وللتواصل المباشر مع الجمهور، ومنحهم مساحة للتفاعل وتبادل وجهات نظرهم.

ومع ما يقرب من 21 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي، ومتوسط 23 مليون زائر شهريًا على موقعها الإلكتروني وتطبيقها، تمتلك يورونيوز بالفعل جمهورًا رقميًا قويًا، حيث تصل إلى أكثر من 150 مليون مستخدم شهريًا.

ندوة مسلسل مدرسة الروابي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43