يسرا: رفضت عرضا عالميا بقيمة مليون دولار

قالت الفنانة يسرا، إنها رفضت عرضين في السينما العالمية واحد من أمريكا والآخر من فرنسا، وأحدهما كان مقابل مليون دولار في وقت كان المليون دولار رقما كبيرا.

أوضحت يسرا خلال ندوتها بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى، أن سبب الرفض هو أنها لن تقدم شيئًا يضر المنطقة العربية، وأنها تفضل أن تظل تقدم أعمالها في المنطقة العربية وتكبر فيها عن أن تشارك في مثل هذه الأعمال.

نرشح لك: بسبب مشاهد جنسية.. الرقابة تمنع عرض فيلم ألماني

أشارت إلى أنه لا يوجد ممثل محظوظ بقدرها، خاصة أنها عملت مع جميع الفنانين الكبار وسعيدة بأنهم دخلوا حياتها وأضافوا لها، مؤكده أنها لم تعمل مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، لكنها تعرفت عليها من خلال إيناس الدغيدي أثناء تصوير فيلم “أفواه وأرانب” ومن وقتها وعلاقتها بها كانت مستمرة.

في سياق آخر، كانت الفنانة يسرا، أعلنت عن أن أول دورة تخصصية (ماستركلاس) حول التمثيل بحياتها، ستقدمه خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام حاليا بالمملكة العربية السعودية.

قالت “يسرا” خلال لقائها مع مجلة “vogue” على هامش حفل افتتاح المهرجان: “مبسوطة جدا وعمري ما كنت أتوقع إن ده يحصل في حياتي، فلما حصل بالشكل المشرف ده.. وبتمنالهم التوفيق الدائم، وأول ماستركلاس في حياتي هيبقى هنا إن شاء الله”.

برنامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي، يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.

يذكر أن يسرا شاركت في مسلسل “حرب أهلية” الذي عرض في رمضان الماضي، بطولة يسرا وجميلة عوض وباسل خياط ومايان السيد وأروى جودة ورشدى الشامي وسينتيا خليفة، إنتاج العدل جروب، وتأليف منة القيعي وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول طبيبة تجميل تقدم شخصيتها يسرا ولديها ابنة تدخلها في العديد من الصراعات، كما تواجه العديد من الخلافات مع زوجها، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

ندوة مسلسل مدرسة الروابي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43