فتح باب التقدم لجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب.. تعرف على شروطها

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، لعام 2022 بدء من 8 ديسمبر وحتى أخر ديسمبر الجاري.

تتضمن الجائزة 11 فرعًا منها تسع للكبار وهي: الرواية، والقصة القصيرة، وشعر الفصحى، وشعر العامية، والمسرح، والنقد الأدبى، والدراسات الإنسانية، وأدب الطفل، والكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 عامت هما الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية.

نرشح لك: ديوان تحصل على حقوق نشر أعمال نجيب محفوظ ورقيا

فضلًا عن ستة جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهي جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزتي أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومى للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون.

وجائزة أفضل ناشر مصري مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين ، ولأول مرة جائزة أفضل ناشر عربي مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.

أما عن شروط التقديم في الجائزة بمختلف فروعها، فهي:

يشترط أن يكون المؤلف مصري الجنسية.
ألا يكون الكتاب مترجما باستثناء الأفرع الخاصة بالترجمة.
أن يكون الكتاب منشورا خلال عام 2021.

يتقدم المؤلف بصفة شخصية بثلاث نسخ من الكتاب المرشح ، ويقوم المتقدم بتوقيع إقرار بأن العمل المتقدم طبعة أولى ولم يحصل على جائزة أخرى، وأنه لم يفز بالجائزة في الثلاث سنوات المنقضية ويرفق بصورة من بطاقة الرقم القومي. ويتم تسليم العمل والأوراق المطلوبة بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بكورنيش النيل، يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء ماعدا يومي الجمعة والسبت.

ويتم التقدم لجائزة أفضل كتاب في التراث بمبنى دار الكتب، وجائزة أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للأطفال بمقر المركز القومي للترجمة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز في حفل معرض القاهرة الدولى للكتاب(53).

شاهد vip تحتفل بعرض بيمبو