عمر كمال بعد التحقيق معه: تم نفي تهمة الإساءة لمصر

محمد هيثم

قال المطرب الشعبي عمر كمال، إنه تم نفي ما نسب إليه من تهم عن سب مصر، مشيرا إلى أنه من طلب إجراء تحقيق معه فيما نسب إليه من تهم الإساءة لمصر خلال حفله بموسم الرياض 2021.

نشر “كمال” فيديو له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من داخل نقابة المهن الموسيقية، معلقا: “الحمد لله تم نفي كل التهم الموجهة ليا وفي انتظار البيان”.

نرشح لك: عمر كمال عن تصريحات الإساءة لمصر: مجبتش سيرة مصر في حفل السعودية

 

أشار “كمال” إلى أنه قطع سفره إلى تركيا المتعلق بعمله الخاص، من أجل التحقيق معه فيما نسب إليه من تهم الإساءة لمصر، مضيفا: “كلمت النقابة والشئون القانونية وكل المجلس، والناس استجابت ليا رغم أن النهاردة الجمعة ونزلوا حققوا معايا في كل ما نسب إليّ، وقدمت كل الإثباتات إني ماليش علاقة بالإساءات اللي نسبت ليا، لا فعلا ولا كتابة، ولا أي حاجة من ده كله”.

أضاف: “الناس تفضلوا وتفهموا وجهة نظري، أنا بشكرهم جدًا، وإن شاء الله في انتظار نتيجة التحقيق وإن شاء الله تطلع بصورة كويسة، حسب ما تفهموا من اللي أنا قولته”.

كما وجه “كمال” الشكر لجمهوره ونقابة المهن الموسيقية، قائلاً: “بشكر كل الناس اللي وقفت جمبي ودعمتني، وأنا استحالة أسيء لبلدي أو أقول حاجة زي كده، وبشكر النقابة اللي استجابت ليا، واستجابت لدعوتي إني يتحقق معايا”.

كانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قررت تحويل مطرب المهرجانات، عمر كمال، إلى التحقيق بسبب حفله الأخير في المملكة العربية السعودية، والذي استبدل فيه كلمات أغنيته “بنت الجيران”، إذ قال فيها “وأشرب تمور وحليب” بدلا من “أشرب خمور وحشيش”، مبررًا ذلك بوقوفه على “أرض طاهرة”.

أوضحت النقابة، في بيان لها: “مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها، فكانت لهم ملاذا وأمانا وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان، ففي آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة”.

أضاف البيان: “علمًا بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء، وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كللً في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف ورديء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف”

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين