ظافر العابدين: مرض شقيقي بالسرطان كان دافعا لي في "غدوة"

دنيا شمعة

قال الفنان ظافر العابدين إن إصابة شقيقه بمرض السرطان مؤخرا كانت دافعا له في فيلم “غدوة”، لكشف الواقع المتناقض في تونس.

تابع “العابدين” خلال ندوة نقاشية، أقيمت صباح اليوم الجمعة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي، أن أكثر ما شجعه لكتابة الفيلم هو الفترة التي عاشها أثناء إصابة شقيقه بمرض السرطان، وبحثهم عن علاج له لمدة عام كامل إلى أن نجحوا في تأمينه من خارج تونس، حيث شعر وقتها بمعاناة أي أسرة لا تستطيع تأمين العلاج الذي حصلوا عليه هم.

نرشح لك: إلهام شاهين تحيي ظافر العابدين على فيلم “غدوة”

أضاف أنه يعتبر شخصية “حبيب” التي قدمها خلال الفيلم، شخصية مختلفة ومركبة وعميقة، مما يجعلها تمثل حالة مختلفة وخاصة عن شخصيته وعن كل الأدوار التي قدمها.

أردف أنه صور الفيلم بعد وفاة والدته أيضا، مما جعل الفترة والظروف التي صور بها الفيلم صعبة جدا بجانب ظروف فيروس كورونا.

يذكر أن فيلم غدوة يشارك فيه بالتمثيل بجانب ظافر العابدين، كل من نجلاء بن عبد الله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، أحمد برحومة.

تدور أحداث الفيلم حول “حبيب” الذي تتدهور حالته الصحية؛ إذ يؤثر ماضيه السياسي أثناء فترة حكم بن علي على حاضره، ذلك الأمر الذي يجمعه بنجله أحمد الذي أنجبه من زوجته السابقة، مما يؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد أحمد نفسه مضطرًا للاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته.

وشهد العرض الأول للفيلم، الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حضور عدد كبير من النجوم، بينهم: عمرو يوسف وأروى جودة وإلهام شاهين، وأحمد داوود، علا رشدي، دارين حداد، إسلام إبراهيم، حسن أبو الروس، ناهد السباعي، چيهان الشماشرجي.

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين