إلهام شاهين تحيي ظافر العابدين على فيلم "غدوة"

وجهت الفنانة إلهام شاهين التحية للفنان ظافر العابدين على فيلمه “غدوة”، وهو الفيلم الذي يخوض من خلاله تجربته الإخراجية الأولى، كما يشارك في كتابته بجانب التمثيل.

نشرت “شاهين” على حسابها عبر فيسبوك بوستر الفيلم، معلقة: ” شاهدت بالمهرجان فيلم تونسي رائع، فيلم غدوة فيلم سياسي من نوعية السايكودراما.. أبهرني ظافر العابدين.. هو البطل والمخرج ومؤلف القصة وشريك في الإنتاج مع المنتجة الفنانة الرائعه درة بو شوشة وأصحاب مهرجان قابس بتونس سى رفيق وسى الأسعد الكيلانى.. ألف تحيه للسينما التونسية ومرحبا بأهل تونس فى بلدهم الثانى مصر.. أسعدتونا بفيلم رائع صفق له الجمهور.. برافو”.

نرشح لك: نادر عباسي عن أغاني المهرجانات: الشباب مش هيهيصوا على بيتهوفن


يذكر أن فيلم غدوة عرض أمس الخميس ضمن المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، وقد أهدى ظافر العابدين الفيلم لوالديه الراحلين، إذ كُتب الإهداء في نهاية الفيلم، وجاء كالتالي: “إهداء لذكرى أمي وأبي، عزيزة وأحمد”.

فيلم غدوة يشارك فيه بالتمثيل بجانب ظافر العابدين، كل من نجلاء بن عبد الله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، أحمد برحومة.

تدور أحداث الفيلم حول “حبيب” الذي تتدهور حالته الصحية؛ إذ يؤثر ماضيه السياسي أثناء فترة حكم بن علي على حاضره، ذلك الأمر الذي يجمعه بنجله أحمد الذي أنجبه من زوجته السابقة، مما يؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد أحمد نفسه مضطرًا للاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته.

وشهد العرض الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حضور عدد كبير من النجوم، بينهم: عمرو يوسف وأروى جودة وإلهام شاهين، وأحمد داوود، علا رشدي، دارين حداد، إسلام إبراهيم، حسن أبو الروس، ناهد السباعي، چيهان الشماشرجي.

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين