شاشة

نادر عباسي عن أغاني المهرجانات: الشباب مش هيهيصوا على بيتهوفن

محمد هيثم

ذكر المايسترو نادر عباسي أن أغاني المهرجانات ظاهرة طبيعية جدا وموجودة في المجتمع، مشيرا إلى أن أي دولة متقدمة لديها جميع أنواع الأغاني، وقوة الدولة في التنوع.

قال “عباسي” خلال لقائه في برنامج “نظرة” المذاع على قناة صدى البلد مساء الخميس، ويقدمه الإعلامي حمدي رزق: و”أي بلد في العالم متقدمة وعندها أوركسترات عندهم مايكل جاكسون ومادونا والراب، قوة البلد أن يبقي فيها تنوع في كل حاجة”.

نرشح لك: ملخص جلسة “التصوير والتمثيل الذكوري في السينما والدراما المصرية” في مهرجان القاهرة

أضاف: “أنا مع أن الكلمة متنفعش تبقي فجة أوي لو كده لا، لكن خلي بالك أن الشباب عايزين يهيصوا مش هيهيصوا على بيتهوفن، هيهيصوا على مزيكا خفيفة فيها رتم فيها إيقاع.. وده شيء معترف بيه وطبيعي جدا”.
تابع: “المساحة اللي الدولة أو الميديا بتديها للموسيقى الراقية والجادة والموسيقى الراقصة، 90% موسيقى راقصة و10% موسيقى جادة، فين برنامج صوت الموسيقى، وبرنامج فن الباليه، فين البرامج الثقافية اللي تخليك تسمع الموسيقى الراقية والجادة”.

أردف موجها رسالة للمشاهدين: “أتمني أن مدينة الفنون في العاصمة الإدارية الجديدة تبقي مفتوحة للمصريين كلهم أن هما يبدعوا.. ويبقي في فعلا حوار حقيقي أن إحنا إزاي نقدر نحبب الناس ونرجعهم لهويتهم، والتراث يرجع تاني، الشعر والفن هو اللي هيخلق جيل جديد يكون عنده تذوق فني ويتكلم ببعد آخر، بدل السطحية اللي إحنا عايشين فيها”.

يذكر أن نادر عباسي قد قاد أوركسترا حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، قد أقيم يوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجاء الاحتفال بمناسبة الانتهاء من من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى “طريق الكباش”، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخي لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف في عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق في عام 2017.

الطريق عبارة عن مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد “الأوبت”، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه. وأُقيمت الاحتفالية اليوم بالتزامن مع عيد “الأوبت” الذي كان يحتفل به المصريون القدماء.

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock