حماقي عن مشاركته في افتتاح طريق الكباش: "كنت غيران من نقل المومياوات"

عبر الفنان محمد حماقي، عن سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، الذي أُقيم مساء اليوم في مدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين.

قال “حماقي” خلال لقاء مع لميس الحديدي عقب الانتهاء من الحفل، مساء اليوم، عبر شاشة “ON” في برنامجها “كلمة أخيرة”، إنه شعر برهبة وتوتر من المشاركة في هذا الحدث الكبير، لافتا إلى أنه كان يشعر بالمسؤولية بسبب شعوره بأنه يقدم مدينة الأقصر إلى العالم رغم أنه زارها من قبل كثيرا.

نرشح لك: من هي هند الراوي مطربة حفل افتتاح طريق الكباش؟

 

وعن أغنية “بلدنا حلوة” التي قدمها في حفل الافتتاح، ذكر أنها من كلمات منة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي، لافتا إلى أن حفل طريق الكباش مختلف عن حفل موكب نقل المومياوات الذي اتصف بـ “الجنائزي” وسبق وأُقيم قبل أشهر، إذ أن حفل طريق الكباش عن الحياة والبهجة.

أضاف: “أنا كنت غيران من اللي شاركوا في موكب نقل المومياوات، لأن كان نفسي أشارك فيه، والحمد لله إني شاركت في احتفال النهاردة بافتتاح طريق الكباش.. أنا غيور أوي على مصر وبحس إننا بلد كبيرة أوي، لذلك مؤخرا حسيت برضا إننا قادرين نوري العالم إننا كبار وبلد عظيمة فعلا”.

محمد حماقي

تابع: “كل مكان بروحه بتكلم عن مصر وبقول إحنا بلد كبيرة قوي وبقول للناس في حاجات فيتاكم، عرفنا نوري للناس دلوقت مش محتاج أقول حاجة الناس كلها شافت، ودلوقت حسيت برضا مش محتاج أعافر عشان أعرف الناس بمصر”.

محمد حماقي

يشار إلى أن الاحتفالية جاءت احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى “طريق الكباش”، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخي لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف في عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق في عام 2017.
الطريق عبارة عن مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد “الأوبت”، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه. وأُقيمت الاحتفالية اليوم بالتزامن مع عيد “الأوبت” الذي كان يحتفل به المصريون القدماء.

رنا رئيس تكشف لإعلام دوت كوم تفاصيل دورها في “موضوع عائلي”