يسري نصر الله يهاجم هاني شاكر: ملوش شغلة غير المنع!

انتقد المخرج يسري نصر الله قرارات المنع التي أصدرها الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، تجاه مطربي المهرجانات، وكذلك منع الفنان حسن أبو الروس من الغناء.

نرشح لك: نقابة الموسيقيين تمنع حسن أبو الروس من الغناء

 

كتب نصر الله عبر حسابه على فيس بوك: “الموضوع لا له دعوة بنوعية الموسيقى اللي بيقدمها أبو الروس ولا بالرغبة في توضيح أي حاجة لأي حد. بس بجد شيء يضايق جدا إن واحد ملوش شغلة ولا مشغلة غير إنه يمنع ناس. مش فيه رقابة (قابلينها على مضض)! تقوم كمان تدي لهيئة أهلية سلطة المنع، وهي المفروض إن شغلها الأساسي تدافع عن التنوع وعن أعضاءها؟”.

تابع: “لما عملت فيلمي الأول (سرقات صيفية) كان عندي مشاكل لا حصر لها مع نقيب الممثلين وقتها لأني اشتغلت مع ممثلين مش محترفين، واعترض بشدة على عبلة كامل اللي (سرقات) كان أول دور مهم ليها على الشاشة.. في نفس الفترة كان فيه حملة شعواء على أحمد عدوية واتمنع تماما من الإذاعة”.

اختتم يسري نصر الله حديثه كاتبا: “المنطق اللي بيتبرر بيه ده هو منطق حماية المهنة من الدخلاء ومن فساد الذوق وحماية الأخلاق.. هو في حقيقة الأمر حماية القديم وبس.. فرز الكويس من الوحش لا يمكن يكون بالطريقة دي”.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد قررت وقف الفنان الحسن مصطفى أحمد، الشهير بـ”حسن أبو الروس”، عن الغناء، اعتبارا من يوم 17 نوفمبر، بسبب عدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.