كارول سماحة: أنا ضد مصطلح "الفيمينست"

الفيمنيست
قالت المطربة كارول سماحة إنها لا تقصد بأغانيها أن تتحدث عن المرأة وحقوقها، ولكنها تختار موضوعات أغنياتها مما يجري حولها من أحداث لتكون صادقة ومعبرة عن الواقع.

أضافت سماحة خلال حوارها مع الإعلامية دينا حويدق في برنامج It’s Showtime عبر شاشة cbc، أنها ليست مع مصطلح “الفيمينست” وأنها لا تحب هذه الكلمة: “لأنها كلمة كبيرة، فيمينست يعني المرأة عايزة تعمل كل حاجة زي الراجل.. تدفع قسط العيال ولما تعزم جوزها في مطعم تدفع الفاتورة”، لافتة إلى أن معنى الفيمينست هو أن تصبح المرأة مساوية للرجل بكل شيء وهذا غير صحيح.

نرشح لك: نيكول سابا: ابنتي تطالبني بأشقاء


أردفت أنها لم تقل أبدا أنها فيمينست، لأن الرجل والمرأة جسديا ليسا مساويان لبعضهما: “كل واحد عنده نقطة ضعف، أنا ما بقصد أن أكون مناصرة للمرأة ولكني مناصرة للإنسان.. مناصرة ضد الظلم والعنف، أي نوع ظلم بالحياة.. يمكن أوقات فيه تعنيف للرجل، بدافع عنه وقتها.. فيه نساء كمان ما بتنطاق.. فالأغلبية بتصور الرجل أنه هو المتوحش والمرأة هي المظلومة، ولكن الأمر مش دايما هيك”.

الفيمنيست


الجدير بالذكر أن كارول سماحة طرحت قبل شهر فيديو كليب أغنيتها الجديدة بعنوان “يا شباب يا بنات”، عبر موقع الفيديوهات يوتيوب.

“يا شباب يا بنات” من إخراج بتول عرفة، كلمات سليم عساف، ألحان سليم عساف، توزيع ألكسندر ميسكيان.

كانت كارول سماحة قد كشفت عن سبب تأجيل طرح أعمالها الجديدة التي كان من المقرر طرحها خلال فصل الصيف، موضحة أنها كانت تمر بحالة نفسية سيئة بسبب الأوضاع في بلدها لبنان.

وقالت “سماحة” عبر فيديو على صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، إن أغنية “يا شباب يا بنات” تم الانتهاء منها ولكن حالتها النفسية السيئة لا تسمح بطرحها.

تابعت: “في أعمال خالصة وجاهزة أنها تنزل، ما نزلتها صراحة أنا ما كنت نفسيا جاهزة أني أنزلها، صحيح أني أعيش في مصر لكن لا أنكر أن الجو العام والوضع بلبنان كان مأثر علي”.

وتابعت أن ألبومها الجديد الذي كان من المقرر طرحه خلال شهر سبتمبر وأكتوبر والتي تعمل عليه منذ عامين، يتم تأجيل طرحه بسبب أن مكساج الألبوم لم ينتهي، موضحة أنه كان يتم في لبنان وبسبب الوضع هناك ونقص الكهرباء والوقود لم يكتمل المكساج بعد، خاصة أن الألبوم يتضمن 11 أغنية ويحتاج لوقت طويل حتى ينتهي.

وكان آخر أعمال الفنانة كارول سماحة، أغنية تتر مسلسل “ضد الكسر” والذي تلعب بطولته الفنانة نيللي كريم وتم عرضه في الموسم الرمضاني السابق.

مسلسل “ضد الكسر” تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد، وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتيا خليفة، حمزة العيلي، نهير أمين وعدد آخر من الفنانين، والعمل إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.

الفيمنيستالفيمنيست