التعليم العالي: غير الملقحين لن يدخلوا الجامعات من الاثنين المقبل

مروان عجمي

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم إصدار قرارات حول وجوب الحصول على لقاح كورونا لدخول المؤسسات الحكومية، مضيفا أنه بداية يوم الاثنين المقبل من هذا الأسبوع لن يستطع أي طالب أو موظف الدخول للجامعة بدون أن يكون معه ما يثبت تلقيه اللقاح سواء جرعة أولى أو ثانية أو قيامه بعمل “PCR”، وتكون مدته لم تتعدى الثلاثة أيام.

وأضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية، أمس السبت، مع برنامج “الحكاية” الذي يعرض علي قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب: “حتى لو ربع الجامعة مدخلتش بس إحنا مصممين جداً”.

نرشح لك: “الأرصاد” توضح المحافظات المعرضة للأمطار

 

ذكر أن هذا القرار ليس للجامعات فقط ولكن أيضاً في كافة المؤسسات الحكومية وأنهم بالفعل قاموا بتطبيق هذه القرارات داخل دواوين الوزارات، والقرارت ستطبق بشكل رسمي بداية من يوم 1 ديسمبر في جميع المصالح الحكومية و15 نوفمبر لطلبة الجامعات ودواوين الوزارة.

أكد على استعداد الوزارة للتزاحم الذي سيحدث بعد غد يوم الاثنين قائلاً: “عملنا أكتر من بوابة ومنفذ منعاً لحدوث تزاحم.. المطلوب خلي معاك الإثبات في أيدك لأن ده باسبور دخولك للحرم الجامعي، وفي حالة عدم أخذ الطالب للتطعيم لديه فرصة لأخذه داخل الحرم الجامعي”.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟