تعليق محمد صبحي على تكريمه في مئوية الدولة الأردنية

ياسمين شهاب

وجه الفنان محمد صبحي، الشكر لدولة الأردن لتكريمه بدرع المئوية الأولى لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية عن كامل أعماله الفنية والوطنية التي قدمها، في احتفال يقام على خشبة مسرح آرينا في جامعة عمّان الأهلية يوم الأحد المقبل.

قال “صبحي” اليوم الأحد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” ويقدمه الإعلامي سيد علي، إنه سيذهب إلى الأردن يوم 14 نوفمبر المقبل، لحضور مئوية الدولة الأردنية واستلام تكريمه.

نرشح لك: محمد صبحي: فيلم واحد يمكن أن يهدر إنجازات الدولة

أضاف: “ده شرف كبير ليا وبشكر الدولة الأردنية على التكريم، وكمان أنا بكره هكون ضيف شرف معرض كتاب الشارقة ده تكريم هام ومشرف جدًا، هسافر بكره عشان أحضره”.

تابع أنه يعرض مسرحية “نجوم الظهر”، والتي يُشارك فيها العديد من الوجوه الجديدة ولكن توقف العرض لمدة أيام، وذلك لحضور المناسبات الهامة التي يُكرم فيها ببعض الدول العربية.

يشار إلى أن الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب انطلقت يوم 3 نوفمبر وتستمر حتى 13 من نفس الشهر في مركز إكسبو الشارقة، واستضاف المعرض نخبة من الكتاب من حصادي كبرى الجوائز الأدبية، ومؤلفي أشهر الأعمال الدرامية، وأصحاب الإنجازات المعرفية البارزة، في سلسلة جلسات حوارية.

مسرحية “نجوم الظهر” كتبها ويقوم ببطولتها وإخراجها الفنان محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوي، وتصميم ازياء مريام عدلي، والأغاني كتبها الشاعر عبد الله حسن ولحنها ووزعها الملحن شريف حمدان، ويشارك في البطولة كوكبة من النجوم أعضاء فرقة “استديو الممثل” هم: سميرة عبد العزيز وجيهان قمري وعبد الرحيم حسن وندي ماهر وميرنا زكري وكمال عطية ورحاب حسين وحمدي السيد وداليا حسن ومحمد سعيد ومايكل وليم ومحمد شوقي طنطاوي ومحمد يوسف ومصطفي يوسف ومنة طارق وانجيلكا وليلي فوزي ووليد هاني ومحمود أبو هيبة.

العرض يقدم 12 موهبة جديدة يدفع بهم محمد صبحي للساحة الفنية ويضمهم لفرقته “استديو الممثل” ليشاركوه البطولة ويقف بعضهم أمامه للمرة الأولى على خشبة المسرح في أدوار مميزة ويقدمهم بشكل شامل ليظهر خلال العرض مهارات الممثل والمطرب والعازف على المسرح بشكل حي ويتناول العمل موضوعات تخص المواطن المصري وهمومه ومشاكله بشكل كوميدي راقي.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟